مقتل طفلٍ وإصابة آخرين بانفجار مخلّفات حربٍ في ريف إدلب

جسر – إدلب

أدى انفجار قنبلة من مخلفات الحرب يوم أمس الأربعاء 6 تشرين الأول/ أكتوبر، إلى مقتل طفلٍ وإصابة 3 آخرين، في مخيم “درعمان” بمحيط بلدة “ترمانين” في ريف إدلب الشمالي.

وقالت مصادر الدفاع المدني، أنّ فرق الإسعاف عملت على نقل المصابين إلى مشافي مدينة “الدانا” القريبة من المنطقة لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف الدفاع المدني، أنّ “آلاف الذخائر غير المنفجرة من مخلفات قصف النظام وحليفه الروسي تنتشر في المناطق الزراعية وبين منازل المدنيين في شمال غربي سوريا، وتشكل تهديداً كبيراً على حياة السكان وتسعى فرقنا جاهدة لإزالتها والتخلص من خطرها المميت، فرقنا وثقت استخدام نظام الأسد وروسيا لأكثر من 11 نوعاً من القنابل العنقودية، وتمكنت منذ بداية العام من إتلاف 476 ذخيرة من بينها أكثر 206 قنبلة عنقودية”.

وذكّرت منظمة “الخوذ البيضاء” الأهالي المدنيين بضرورة الابتعاد عن الأجسام الغريبة والإبلاغ عنها فوراً لأقرب مركزٍ للدفاع المدني السوري حفاظاً على سلامتهم.
الجدير بالذكر، أنّ معظم مناطق سوريا شهدت تعرّض السكان المدنيين، وخصوصاً الأطفال منهم للخطر جرّاء الانتشار الواسع لمخلفات الحرب المستمرة منذ أكثر من 10 سنوات في سوريا.

قد يعجبك ايضا