مقتل عنصر من “الأسايش” في اشتباكات مع “قوات النظام” بالقامشلي

جسر – الحسكة

قتل عنصر من “قوى الأمن الداخلي” (الأسايش) خلال اشتباكاتٍ وقعت مساء أمس الثلاثاء 20 نيسان/ أبريل، في مدينة القامشلي الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وقال مصدر خاص لجسر، إنّ “خالد حاجي” مسؤول الحواجز الأمنية التابع لـ”الأسايش” قتل على يد أحد عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” الموالية لنظام “الأسد”، وذلك في مدخل حارة “طي” بمدينة القامشلي.

وأضاف المصدر، أنّ “الأسايش” اعتقلت عدداً من عناصر “الدفاع الوطني” فيما أصيب آخرون منهم خلال الاشتباكات، التي استقدمت قوات “الأسايش” تعزيزات عسكرية على إثرها إلى محيط “حارة طي” جنوبي القامشلي، وأغلقت الطرق المؤدية إلى المنطقة التي يتحصن فيها عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني”.

وبحسب المصدر، فإنّ عناصر “الدفاع الوطني” انسحبوا من الحاجز بعد استقدام “الأسايش” للتعزيزات العسكرية التي تضمنت مركبات “همر” وسيارات تحمل رشاشات ثقيلة.

وأفاد المصدر، بانقطاع التيار الكهربائي عن الحي الذي وقعت فيه الاشتباكات وسط حالة من التوتر تخيم على المنطقة، مشيراً إلى تجدد الاشتباكات باستخدام الأسلحة الثقيلة “دوشكا” وسيطرة “الأسايش” على حاجزين تابعين لميليشيا “الدفاع الوطني”.

الجدير ذكره، أنّ مدينة القامشلي تشهد بين الحين والآخر اشتباكات بين “قوات النظام” والميليشيات التابعة لها من جهة، وبين القوات التابعة لـ”قسد” من جهة أخرى، حيث يتوازع الطرفان السيطرة على مدينة القامشلي.

اشتباكات بين قوات النظام و”الأسايش” في الحسكة

قد يعجبك ايضا