مقتل مواطن وإصابة آخرين في جريمة انتقامية بريف السويداء

جسر – السويداء

قتل مواطن في محافظة السويداء، فيما أصيب عدد من أقاربه بينهم طفل، في ريف محافظة السويداء الشرقي.

وقالت شبكة “السويداء 24” الإخبارية المحلية، إنّ مجموعة أشخاص يستقلون دراجات نارية، فتحوا النار على سيارة “بيك اب”، يستقلها عدة مواطنين، في منطقة تسمى “المجدع” بين قرية “أم شامة” وبلدة “ملح”، بريف السويداء الشرقي، صباح الثلاثاء.

وأضافت الشبكة، أنّ إطلاق النار أدى لمقتل المواطن “صقر عبدالله الشويعر، وإصابة شقيقه سليم” وشقيقته “ناديا”، وطفل يبلغ من العمر 3 سنوات،  وقد كانوا متوجهين إلى بلدة “ملح”، حيث تم نقلهم إلى مستشفى مدينة “صلخد” على إثر الحادثة.

وأوضحت الشبكة، أنّ المسلحين مطلقي النار، ينتمون إلى آل “الحمادة” وينحدرون من قرية “تل أصفر” شمال شرق السويداء، واستطاعو الفرار بعد ارتكابهم الجريمة بحق أفراد العائلة، حيث تؤكد مصادر محلية أن دوافع الجريمة انتقامية.

ونقلت السويداء 24 عن مصدر محلي قوله، إنّ جذور الخلاف تعود لشهر نيسان/ابريل الماضي، حيث تعرض شخص من آل “الحمادة” للضرب على أيدي أشخاص من آل “الشويعر” في قرية “أم شامة، ما أدى لتكسير أسنانه،  وتوعد الشخص المعتدى عليه في حينه بالثأر.

وأردفت الشبكة، أنّ الشخص المذكور،عاد بصحبة مجموعة من أقاربه يوم الثلاثاء الماضي، واستهدفوا سيارة يستقلها مواطنون مم آل “الشويعر” بشكل عشوائي، ثم لاذو بالفرار بعد ارتكاب الجريمة،ما يفتح الباب لحوادث ثأرية أخرى مشابهة.

وأشار مصدر من آل “الشويعر” للسويداء 24، “إلى أن مراسم تشييع الضحية “صقر” جرت صباح الأربعاء في قرية “أم شامة”، وبقية الجرحى لا زالوا يتلقون العلاج، معتبراً أن العشيرة لها حق الرد والانتقام، إذا لم تتدخل السلطات الأمنية وتقف عند مسؤولياتها وتقبض على المجرمين”.

ونفت “السويداء 24” ما أشيع عن ارتباط الحادثة بتنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش). وأشارت إلى أن مرتكبي  الجريمة، يقيمون في قرية “تل أصفر”، شمال شرق السويداء، حيث تقع هذه القرية تحت سيطرة قوات النظام، وأضافت أنّ الوقائع تشير إلى أنّ  الجريمة وقعت بدوافع انتقامية.

قد يعجبك ايضا