“قسد” تشن حملة اعتقالات واسعة بمجلس دير الزور المدني على أثر اختفاء مخصصات بناء معمل اوكسجين

جسر: ريف دير الزور الشرقي:

شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات في صفوف مجلس دير الزور المدني التابع للادارة الذاتية. بدأت باعتقال “أحمد البشار” المدير المالي في مديرية التربية التابعة لـ”قسد” في دير الزور اليوم الخميس.

وأضاف المصدر، أنّ “البشّار” اعتقل من مكان عمله داخل هيئة التربية، وهو ينحدر من ريف دير الزور الغربي.

تلى ذلك اعتقال ذبيان حويل، المستشار الاداري للمجلس المدني في دير الزور وعضو لجنة الصحة، وتلا ذلك اعتقال شيرين المجول رئسة لجنة الصحة سابقاً، وسبق ذلك اعتقال ميزر الهبد، المسؤول في دائرة الصحة أيضاً، وقد افادت مصادر داخل مجلس دير الزور المدني لمراسل صحيفة جسر بأن سبب الاعتقال هو اختفاء مبلغ ٦٠٠ ألف دولار كانت مخصصة لبناء معمل للاوكسجين في منطقة دير الزور.

ذبيان حرويل

مراسلنا أفاد أيضا أن دوريات من قسد ما زالت تطارد المدعو “محمد الشبوط” وهو مسؤول في دائرة الري بالمجلس المدني لمحافظة دير الزور.

وقد سبق هذه الاجراءات نقل مستشارة المجلس التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي المدعوة “روشن”، كما تتزامن هذه الحملة مع ساعات تطال رئيس المجلس المدني في دير الزور غسان اليوسف، الذي يقيم  حالياً في اربيل، لاسباب غير معروفة، فيما يرجح مراسلنا في دير الزور أن يكون ذلك بسبب خشيته من ان تطاله حملة الاعتقالات، التي يراد منها اعادة هيكلة مجلس دير الزور المدني.

شيرين المجول

يذكر أن سكان شمال شرق سوريا قد تظاهروا عدة مرات، للشكوى من فساد الادارة الذاتية، خاصة كوادرها العليا، التي تستعين أيضا بموظفين محليين فاسدين، دون أن تلقى شكاويهم أي رد فعل.

قد يعجبك ايضا