لأول مرة منذ نحو عام: حملة اعتقالات لشبان جيرود وكفربطنا على خلفية كتابات مناهضة للنظام وروسيا

جسر/ ريف دمشق

اعتقلت قوات النظام خلال اليومين الماضيين ثلاثة عشر شخصاً بعد مداهمة منازلهم في مدينة جيرود ومدينة كفربطنا بريف دمشق، على خلفية كتابات مناهضة للنظام على جدران بالمدينة.

وقالت مصادر لـ “جسر” إنه “قام مجهولون بكتابة عبارات ضد النظام والشرطة العسكرية الروسية على جدران مؤسسة الكهرباء والمياه ومشفى جيرود الحكومي، مما دفع مخابرات النظام الجوية لتنفيذ حملة اعتقالات شملت تسعة أشخاص وسط تشديد أمني و إغلاق للطرق الرئيسية ونشر القناصة على أسطح المباني خلال المداهمات، إضافة لاستنفار دوريات الشرطة وعناصر اللجان الشعبية في المنطقة”.

وفي كفربطنا ذكر مصدر أنه اعتقل أربعة أشخاص من المدينة على خلفية كتابات مناهضة لنظام الأسدفي حي الكرم.

وتعتبر الحادثة هي الأولى من نوعها في جيرود منذ خروج قوات المعارضة منها نحو الشمال السوري منتصف عام 2018. وكانت قوات النظام اعادت اعتقال شاب قبل أيام شاباً من مدينة جيرود بعد الإفراج عنه منذ شهرين بعد اعتقال دام نحو سبع سنوات، حيث تم اعتقاله أثناء توجهه إلى إدلب بهدف رؤية عائلته من قبل أحد حواجز المخابرات الجوية.

يذكر أن النظام قد سيطر على جيرود بموجب اتفاق وقعته الفصائل العسكرية معه في نيسان 2018 يقضي بتهجير الرافضين لـ “التسوية” مع الأول إلى الشمال السوري، ونشر الشرطة الروسية في مدخل المدينة.

قد يعجبك ايضا