“منسقو استجابة سوريا” يدين مجزرة “الجديدة” بريف إدلب ويطالب بمحاسبة مرتكبيها

جسر – متابعات

نشر فريق “منسقو استجابة سوريا” بياناً ظهر اليوم الجمعة، أدان فيه المجزرة المروعة التي ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية صباح اليوم، والتي أسفرت عن مقتل 7 أشخاص معظمهم أطفال، وإصابة 14 شخصاً بينهم أطفال أيضاً.

وورد في البيان: “يدين منسقو استجابة سوريا بشدة الاستهداف المباشر لبلدتي اليعقوبية وجديدة الجسر وباقي المناطق الاخرى والتي من شأنها إفراغ تلك المدن والبلدات من سكانها في خطوة لإحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة”.

وأضاف: “إن غياب الملاحقات القانونية عن الجرائم التي ترتكبها قوات النظام السوري وروسيا بحق المدنيين في محافظة ادلب والانتهاكات المستمرة من قبل ما يسمى الضامن الروسي ساعده على ارتكاب المزيد من الانتهاكات وعمليات التصفية الممنهجة بحق السكان المدنيين في محافظة ادلب”.

وأكد البيان أن “لغة الادانات الروتينية من قبل المنظمات الدولية والحقوقية والمجتمع الدولي لم تعد مجدية في إيقاف الأعمال الارهابية التي تقوم بها قوات النظام السوري وروسيا”.

وشدد “منسقو استجابة سوريا” أنه “لابد من تقديم المسؤولين عن تلك الأعمال الوحشية إلى المحاكمة والمحاسبة القانونية ضمن المحاكم الدولية لجرائم الحرب”.

وجاءت المجزرة الروسية في ريف إدلب بعد يومين من اجتماع رؤساء تركيا وروسيا وإيران في العاصمة الإيرانية، في إطار مسار “أستانا” بشأن سوريا.

قد يعجبك ايضا