“منسقو الاستجابة”: الغارات الروسية استهدفت مناطق تضم آلاف النازحين

Shelling aftermath is seen in Maram camp in Idlib province, Syria, Sunday, Nov. 6, 2022. Syrian government forces shelled tent settlements housing families displaced by the country's conflict in the rebel-held northwest early Sunday, killing at least six people and wounding dozens, opposition war monitors and first responders said. (AP Photo/Ghaith Alsayed)

جسر – متابعات

أكدت فريق “منسقو استجابة سوريا” أن المناطق التي استهدفتها الطائرات الروسية، تضم مئات الآلاف من النازحين، محذراً روسيا من الاقتراب أو توسيع نقاط القصف الجوي بالقرب من المخيمات في كافة المناطق كونها تصنف ضمن جرائم الحرب.

وطالب الفريق في بيان بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين بشكل فوري، والاستهداف العشوائي للمناطق السكنية بشكل عام والمناطق التي تضم المخيمات بشكل خاص.

وقال إن عدد الخروقات الموثقة منذ بداية الشهر الحالي وصلت إلى أكثر من 291 خرقاً وبمساهمة روسية كبيرة.

وأضاف أن الاستهدافات الأخيرة جاءت بالتزامن مع الاجتماعات الدولية تظهر غياب أي تغير في موقف روسيا حول واقع المدنيين في المنطقة، والاستهتار بكافة الاجتماعات والقرارات الدولية حول سوريا.

وذكر البيان جميع الأطراف بالتركيز على حماية المدنيين في الشمال السوري من كافة الاعتداءات وخاصة أن المنطقة بلغت حدها الأقصى من الطاقة الاستيعابية للسكان وغياب أي مناطق جديدة آمنة في حال عودة حركة النزوح إلى المنطقة.

وشدد “منسقو استجابة سوريا” على ضرورة احترام القوانين الإنسانية من قبل كافة الأطراف وإبعاد المدنيين والكوادر والإنسانية والمراكز الحيوية، عن نطاق الاستهداف.

غارات روسية على مناطق عدة بشمال غربي سوريا

قد يعجبك ايضا