منظمة الهلال الأحمر التركية تفتتح مدرسة في جرابلس وتطلق عليها اسم “مدرسة الشهيد محمد عارف قضيمان” الذي قضى بريف حلب

أفادت مصادر إعلام تركية، أنّ منظمة الهلال الأحمر التركي افتتحت مدرسة جديدة في مناطق الشمال السوري الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، وأطلقت عليها اسم أحد أعضائها، الذين قتلوا بهجوم إرهابي على قافلة للمنظمة بريف محافظة حلب.

جسر: متابعات:

أفادت مصادر إعلام تركية، أنّ منظمة الهلال الأحمر التركي افتتحت مدرسة جديدة في مناطق الشمال السوري الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، وأطلقت عليها اسم أحد أعضائها، الذين قتلوا بهجوم إرهابي على قافلة للمنظمة بريف محافظة حلب  شمال سوريا وذلك قبل أسابيع.

وبحسب خبر نشرته وكالة IHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن “الهلال الاحمر أعلن عن افتتاح مدرسة (ابتدائية وإعدادية) في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، وأطلق عليها اسم (الهلال الأحمر التركي – مدرسة الشهيد محمد عارف قضيمان الابتدائية والإعدادية)”.

وكان (قضمان) أحد أعضاء القافلة التي تعرضت للهجوم في ريف حلب الشمالي، حيث كانت القافلة متجهة من الحدود التركية باتجاه مدينة الباب في ريف حلب على طريق (الراعي – الباب)، عندما اعترض طريقها مجهولون يستقلون سيارتين (بدون لوحات) وأطلقوا النار على السيارة مما أدى إلى مقتل أحد عناصر المنطمة التركية.

يذكر أنّ تركيا تعرضت لخسارة عدد كبير من جنودها في الشمال السوري، لكنّ قضبان يعتبر من الأشخاص المدنين الأوئل الذين قضوا في سوريا.

قد يعجبك ايضا