من الذين ازدادت أرباحهم مع تفشي “كورونا”؟

جسر: متابعات:

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية، عن كبار الرابحين والمستفيدين، من أزمة فايروس كورونا المستجد، حيث ضخت هذه الأزمة مليارات الدولارات في جيوب الشركات الالكترونية واصحابها رغم الكوارث الاقتصادية التي خلفها الفايروس في العالم بشكل عام.

ووفق ما ترجمه موقع قناة الحرة عن الصحيفة البريطانية، فإن شركتي أمازون ونتفليكس وزووم، كانتا أكبر المستفيدين من جائحة كورونا، لما توفره تلك الشركات من خدمات منزلية لملايين الناس الذين اضطروا للبقاء في منازلهم، منذ بداية إجراءات الحجر الصحي التي تتبعها الدول.

وتقدر الصحيفة أرباح رجل العمال الأمريكي جيف بيزوس، وهو المدير التنفيذي لشركة أمازون ب 23.6 مليار دولار خلال أخر أربعة أشهر فقط، بزيادة في ثروته بنحو 20 %.

وتعود ضخامة هذه الأرباح لجيف بيزوس والذي يعتبر أغنى رجل في العالم بسبب زيادة طلب العملاء على خدمات الشراء الإلكترونية اتلي توفرها شركته.

وأضافت الصحيفة، أن شركة نتفليكس تعتبر ثاني أكبر الرابحين والمستفيدين من هذه الجائحة، حيث ارتفعت ثروة مؤسسها ريد هاستنغر بنحو 1.25 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فيما ارتفعت قيمة الشركة إلى 187 مليار دولار. حيث استقطبت الشركة التي تقدم خدمة الفيديو عبر الأنترنت نحو 16 مليون مشترك جديد ليصل إجمالي عدد المشتركين نحو 180 مليون مشترك. وكان هاستينغز تعهد بإعطاء نصف ثروته للأعمال الخيرية.

وتعتبر شركة زووم ثالث أبرز المستفيدين من الجائحة حيث تقدم هذه الشركة ميزة التواصل عبر الفيديو، حيث استخدمته ملايين الشركات والمدراس والجامعات لأجراء اجتماعاتها المشتركة عليه.

وارتفعت ثروة مالك الشركة إريك يوان بنسبة 118 % لتزيد خلال 3 أشهر بنحو 4 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا