مهندس ومدرس جامعي لا يجيد القراءة والكتابة يترشح لمجلس الشعب

 

جسر: متابعات

رفضت اللجنة القضائية العليا المسؤولة عن ترشيحات أعضاء مجلس الشعب التابع للنظام، ترشيح المهندس وعضو مجلس الشعب الحالي هادي شرف بحجة عدم وجود وثيقة تثبت “المامه بالكتابة والقراءة”.

وقال المهندس هادي شرف (مواليد عام ١٩٥٢) لتلفزيون الخبر الموالي للنظام “في البداية لم يكن لدي نية بالترشح لدورة جديدة ولي رأيي في المجلس لكن عندما اقتنعت ذهبت قبيل انتهاء مهلة تقديم الطلبات بوقت قصير، لتقديم أوراقي”.

وأوضح شرف أنه بسؤاله عن شهادته الجامعية كمهندس، أبرز الشهادة الأصلية، وعمرها 45 عاماً، فقاموا بتصويرها، مطالبين إياه تصديقها، وبسبب انتهاء الدوام الرسمي، أخبروه نظراً لكونه عضو حالي، فالأمر لا داع له.

وبعد ذلك تلقى شرف رفضاً ترشحه، والسبب  الذي قدم له “عدم وجود وثيقة مصدقة تثبت أنه ملم بالقراءة والكتابة”.

ولفت شرف إلى أنه ذهب إلى لجنة الترشيح، وقدم ورقة من نقابة المهندسين تثبت عضويته، إلا أنهم أبلغوه أنه انتهت مدة الاعتراض، ورفض اعتراضه.

وكتب على الرفض “مرفوض” لأنه لم يقدم شهادة تثبت المامة بالقراءة والكتابة رغم أنه يملك شهادة مهندس زراعي منذ 45 عاما من جامعة دمشق وحاصل على شهادة الماجستير بالعماره الحدائقيه من جامعة ميريلاند في واشنطن-أمريكا ومدرس في جامعة دمشق، المعهد العالي للتخطيط الإقليمي، ولديه مؤلفات وكتب.

واستهجن شرف رفضه لكونه غير ملم بقواعد القراءة والكتابة، فقال “انا عضو في المجلس حاليا فكيف دخلت إلى المجلس في الدورة الأخيرة مالم أكن ملماً بالقراءة والكتابة!”.

وأصدر بشار الأسد بياناً، أجل فيه انتخابات مجلس الشعب  من 13 نيسان إلى 20 أيار، كخطوة احترازية للتصدى لفيروس كورونا.

 

قد يعجبك ايضا