مواد لا تصلح للاستهلاك البشري يعاد تصنيعها في معامل دمشق

عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة نظام الأسد تمكنت من ضبط ثلاثة مصانع للأغذية في بلدة سبينة الواقعة في ريف محافظة دمشق، تعيد تصنيع وتعبئة مواد غذائية منتهية الصلاحية.

جسر: متابعات:

نشرت صفحات تواصل اجتماعي موالية لنظام الأسد هذا اليوم الأحد 22 تشرين الثاني / نوفمبر، بأن عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة نظام الأسد تمكنت من ضبط ثلاثة مصانع للأغذية في بلدة سبينة الواقعة في ريف محافظة دمشق، تعيد تصنيع وتعبئة مواد غذائية منتهية الصلاحية، ووصفت هذه المواد بأنها غير صالحة للاستهلاك البشري، ولا تطابق المواصفات والشروط الصحية ولا تحقق شروط السلامة الغذائية.

ومن هذه المواد التي تعيد المعامل المخالفة تعليبها وتصنيعها رب البندورة، و دبس الرمان، والزيتون، أما عدم صلاحيتها فهي واضحة بشكل جلي، حيث تبدو عليها مظاهر العفونة، كما ينتج عنها رائحة كريهة، عدا عن أن الحشرات تختلط بمواد هذه المنتجات. وتقدر كمية المواد المخالفة بـأكثر من  15 طن.

وبحسب ما ورد على الصفحات الموالية فإن مديرية التجارة وحماية المستهلك نظمت الضبوط اللازمة بحق المخالفين، وأغلقت المعامل المخالفة إضافة إلى مصادرة المواد الغذائية .

وليست هذه المرة هي الأولى التي يتم فيها ضبط هكذا نوع من المخالفات في المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد، فقد تم في الأيام الماضية ضبط حالات مشابهة في محافظة حلب، وكانت جسر قد نشرت الخبر في حينه. 

قد يعجبك ايضا