موافقة البرلمان التركي على تمديد إرسال القوات التركية إلى سوريا والعراق لعام آخر

صادق البرلمان التركي يوم أمس لأربعاء على مذكرة  قدّمتها الرئاسة التركية تتضمن تمديد إرسال القوات العسكرية التركية خارج البلاد لمدة عام إضافي آخر.

جسر: متابعات:

صادق البرلمان التركي يوم أمس الأربعاء على مذكرة  قدّمتها الرئاسة التركية تتضمن تمديد إرسال القوات العسكرية التركية خارج البلاد لمدة عام إضافي آخر، وجاء في المذكرة أنّ تمديد إرسال قوات لخارج البلاد يهدف لمكافحة الهجمات المحتملة من قبل تنظيمات إرهابية تشكل خطراً على حدود الدولة التركية، وذلك حسب المذكرة الرئاسية.

وقُدمّت المذكرة الرئاسية للبرلمان بسبب إنقضاء مدة عام على موافقته إرسال قوات خارج الحدود في العراق وسوريا، وذلك في 8 اكتوبر / تشرين الأول من العام 2019 الماضي.

يذكر أنّ الجيش التركي نفذ أكثر من عملية عسكرية في شمال سوريا والعراق، ضد حزب العمال الكردستاني، وضد تنظيم الدولة الإسلامية، منها عمليتَا “غصن الزيتون” و”درع الفرات” في سوريا، وعملية “المخلب – النمر” في العراق.

ومن جهة أخرى أرسل الجيش التركي تعزيزات ضخمة لنقاط تواجده في محافظة إدلب بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين الرئيس التركي أردوغان والروسي بوتين، وتتضمن تلك التعزيزات أسلحة ثقيلة من دبابات ومدافع ومنصات دفاع جوي وعربات نقل ثقيلة، بالإضافة إلى الآلاف من الجنود الأتراك.

قد يعجبك ايضا