موظف في خارجية النظام يكشف تزوير نتائج مسابقة أجرتها الخارجية

كشف عملية تلاعب بنتائج مسابقة أجرتها وزارة خارجية النظام السوري، منذ ثلاثة أعوام، وثائق عملية التزوير سربت عن طريق موظف تم نقله بموجب قرار كيدي إلى وزارة الزراعة، بينما تمت مكافأة المتهمين بعملية التزوير.

جسر:متابعات:

أجرت وزارة الخارجية التابعة للنظام، منذ ثلاثة أعوام مسابقة لانتقاء موظفين من أجل العمل لديها، لكن أحد الموظفين وقد كان عضواً في لجنة المسابقة، قدم مؤخراً وثائق لصحيفة تشرين الموالية للنظام ،تفيد بأن تلاعباً وتزويراً قد حصل في نتائج تلك المسابقة، من حيث عدد الناجحين، ومن حيث علامات المتقدمين.

ومما يعزيز ما ذهبت إليه الصحيفة، ما أدلى به “فاطر طريز” وهو إداري في الوزارة ورئيس اللجنة النقابية في وزارة الخارجية حيث قال حسب صحيفة تشرين:  “إن من زوروا النتائج وأضافوا علامات 36 متسابقاً لم يتعرضوا لأي سؤال، وأضاف: «الموظف الإداري الذي قام بالتزوير ( م. خ) تم تكريمه ونقله للعمل كمحاسب في السفارة السورية في الأردن، بينما ينتظر الثاني (ع. ه) نقله إلى السفارة السورية في بلجيكا”

يذكر أن الموظف الذي قام بتسريب الوثائق التي تثبت عملية التزوير، والذي لم تنشر الصحيفة اسمه، تم نقله بموجب عقوبة مسلكية‘ إلى وزارة الزراعة، على أساس تقرير كيدي وذلك حسب قوله.

 

قد يعجبك ايضا