موقع إسرائيلي يكشف تفاصيل عملية استخباراتية تمّت في قلب دمشق

جسر – متابعات

كشف موقع إسرائيلي النقاب، عن عملية استخباراتية سرية استهدفت مقرّاً لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” وسط دمشق.

ونشر موقع “إنتلي تايمز” الإسرائيلي، تفاصيل العملية الاستخباراتية، التي نُفّذت قبل نحو 4 أشهر ضد مقر “الوحدة 840″ التابعة لـ”فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني بدمشق.

وبحسب الموقع فإن العملية وقعت في قلب حي كفرسوسة الذي شهد اغتيال القيادي ميليشيا “حزب الله” اللبناني “عماد مغنية” عام 2008، على بعد 500 متر فقط من السفارة الإيرانية.

وخلال العملية السرية، ضبطت معلومات ووثائق حول أنشطة “فيلق القدس” في سوريا، وخطط ضد أهداف إسرائيلية، بالإضافة إلى تفاصيل عن أفرادها، إضافة إلى تصفية عناصر أمنية، واستجوابات فورية تحت تهديد السلاح.

وأشار الموقع إلى أن عملاء محليين شاركوا في تنفيذ الخطة، في العاصمة دمشق.

ونوّه الموقع أن الاستخبارات الإسرائيلية كشفت عن وجود الوحدة 840، في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2020، أثناء تحقيقات حول وجود متفجرات على الحدود الشمالية، في شهري آب/ أغسطس وتشرين الثاني/ نوفمبر من العام نفسه.

وأضاف أن هذه الوحدة 840 مسؤولة عن التخطيط وإنشاء بنية تحتية للإرهاب حول العالم، موتعمل ضد أهداف غربية، وتسعى لتجنيد وتدريب نشطاء الميليشيات الأجنبية، ويتزعمها “يزدان مير” المعروف باسم “سدير باغري” ويرافقه كل من “مختبي هاشمي” و”محسن محمد” وغالباً ما يتنقلان بين إيران وسوريا.

وتنشط هذه الوحدة بالتنسيق مع النظام السوري بإشراف اللواء “جواد جعفري”، المسؤول عن عمليات فيلق “القدس” الإيراني في سوريا.

وقال الموقع إن العملية الاستخباراتية السرية، نفذها جهاز استخبارات غربي، ولم يذكر الدولة التي يتبع لها هذا الجهاز.

للاطلاع على التقرير من المصدر اضغط هنا.

قد يعجبك ايضا