موقع موالي: تسمم عائلة من الحسكة في بانياس لأنها “استرخصت سعر السمك”!

جسر: متابعات:

نشر موقع “”سناك سوري الموالي للنظام، خبراً يفيد بتسمم سبعة أفراد من عائلة واحدة في بانياس، إثر تناولهم وجبة سمك، إلا أن الخبر أرفق بنشر اسم المحافظة التي ينحدرون منها، وحاء تصريح الطبيب وكأنه يلقي عليهم باللوم، كونهم “استرخصوا سعر السمك” وكأن أجهزة حكومة النظام غير معنية بما يباع في الأسواق.

وقال الدكتور “غيلان حسن” رئيس قسم العناية المشددة في الهيئة العامة لمشفى “بانياس الوطني” إن “القسم استقبل أمس عائلة مكونة من سبعة أشخاص، ثلاثة منهم كانوا في وضع خطير إثر تناولهم وجبة سمك”.

ولفت الموقع إلى أن الطبيب تحفظ عن ذكر اسم نوع السمم الذي تناولوه “تلافياً لحدوث خطأ نتيجة ذكر اسم معين”،  إلا أن لفت إلى أن العائلة تنحدر من محافظة الحسكة، وتقطن في بانياس، وقال إنه “ليس لديهم خبرة في أنواع السمك و يبدو أنهم استرخصوا النوعية التي تم تناولها”، مشيراً إلى أنه فور تناولهم للوجبة بدأت علامات إحمرار على كامل الجسم، ولكن هناك ثلاثة منهم لديهم هبوط ضغط شديد وشري واحمرار على كامل الجسم.

وختم بالإشارة إلى أنه تم تخريج العائلة صباح اليوم بعد أن قدمت لهم العلاجات اللازمة، وتم وصف الأدوية اللازمة التي عليهم متابعتها في المنزل.

وطالب المواطنين التأكد من نوعية السمك قبل شرائه والتدقيق بمواصفاته، بسبب وجود أنواع غير صالحة للاستهلاك البشري، وكأن الأمر لا يندرج ضمن مسؤوليات الحكوماً، وفقاً لمتابعين.

ووقعت حالات تسمم في المحافظة، نتيجة تناول نوع سمك يدعى “البالون” وحذرت منه مديرية الصحة التابعة للنظام، نظراً لسميته، وإمكانية إحداث شلل للعضلات التنفسية و قد تؤدي إلى الوفاة.

قد يعجبك ايضا