ميليشيات إيران تجبر 30 عائلة على ترك منازلها في تدمر

Syrians carry their belongings upon their return to the modern town of Palmyra, adjacent to the ancient Syrian city, on April 9, 2016. Syrian troops backed by Russian forces recaptured Palmyra on March 27, 2016, after a fierce offensive to rescue the city from jihadists who view the UNESCO-listed site's magnificent ruins as idolatrous. / AFP / LOUAI BESHARA

جسر – حمص

أقدمت المليشيات الإيرانية مؤخراً، على إجبار 30 عائلة في تدمر، على ترك منازلها، بهدف الاستيلاء عليها.

وبحسب شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، هجّرت ميليشيات إيران قرابة 30 عائلة من الأحياء الشمالية بمدينة تدمر، ليتم إسكان عوائل عناصر الميليشيات مكانها، من أصحاب الجنسيات الأفغانية والإيرانية والعراقية.

وتزامن ذلك مع إخلاء القوات الروسية مقراتها من الجمعيات الشمالية بمدينة تدمر، لصالح الميليشيات الايرانية.

وقالت الشبكة إن القوات الروسية كان لها نقطة مشتركة مع “الأمن العسكري” في الجمعيات الشمالية، لتقوم يوم أمس، بنقلها إلى مطار تدمر العسكري، وتسليمها لميليشيا “فاطميون”.

وعملت الميليشيات الإيرانية مؤخراً على نشر عناصرها وتعزيز وجودها بمدينة تدمر، ونقل ضباطها ومستشاريها إلى هذه المواقع، واستولت على المزيد من الأبنية والعقارات في المنطقة، واتخذتها مركزاً لتجمع قواتها.

وتعمل الميليشيات الإيرانية على تغيير مواقع ومقرات قواتها، وإعادة توزيع قواتها في سوريا، أو نقلها إلى مواقع قريبةٍ من مواقع القوات الروسية، منذ الغارات الإسرائيلية المكثفة التي استهدفتها بدير الزور في 12 كانون الثاني/ يناير الفائت.

قد يعجبك ايضا