ميليشيا “محمد خير الكردي” ترفض الانصياع لأوامر الفرقة الرابعة من أجل القتال في حلب

جسر: متابعات

رفضت مجموعة تابعة لميليشيا محلية رديفة للفرقة الرابعة، من أبناء قرية كفير الزيت في وادي بردى، بريف دمشق، مطلع الأسبوع الجاري، الانصياع لأوامر الفرقة القاضية بنقلهم إلى الشمال السوري، وزجهم في المعارك المندلعة هناك.

وذكر موقع “صوت العاصمة” أن ميليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة، قوامها 40 عنصراً، بقيادة “محمد خير الكردي” رفضت الانتقال إلى الشمال السوري والمشاركة بالمعارك الدائرة في ريف حلب الغربي إلى جانب قوات النظام، مؤكداً أن قسماً كبيراً منهم توارى عن الأنظار منذ صدور الأوامر من قيادة الفرقة.

وقامت الحواجز العسكرية المتمركزة في محيط منطقة وادي بردى في ريف دمشق، بالتدقيق على حركة المارة، وأخضعت خلالها المدنيين والمتطوعين في صفوف الميليشيات المحلية لعمليات الفيش الأمني.

وجاء هذا الرفض، بعد مقتل العقيد “محمد الصقر” المسؤول عن الميليشيات المحلية في وادي بردى، على جبهات الشمال السوري مطلع الشهر الجاري، فضلاً عن مقتل وإصابة عدد من عناصر التسويات من أبناء المنطقة على الجبهات ذاتها.

ورفض قرابة 75 شاب من أبناء وادي بردى، في آب الفائت، الالتحاق في جيش النظام، وتواروا عن الأنظار في مناطقهم، مما تسبب بتوجيه تهديدات من الأمن العسكري للأهالي بنفيذ حملات دهم في حال استمر ابنائهم عن الهروب من الخدمة.

 

قد يعجبك ايضا