ناسياً السيادة الوطنية.. الأسد: لم نسمع بمقتل البغدادي إلا من خلال الإعلام

جسر: متابعات

قال بشار الأسد، اليوم الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول، إن سوريا لم تسمع بمقـتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، إلا من خلال الإعلام.

وجاءت تصريحات بشار الأسد للقناة الإخبارية السورية الرسمية، وقال فيها: “لم نسمح بموضوع مقـ.ـتل البغدادي سوى من خلال الإعلام”.

وتابع “ربما تم ذكر سوريا في ذلك الموضوع، من أجل إضفاء مصداقية عليه، لكننا لا نعلم إن كانت التصـ.ـفية قد حصلت أم لا”.

وتساءل الأسد قائلا “لماذا قاموا بإخفاء كل شيء عن مقتل البغدادي؟”.

وأردف بقوله “كل ما يتعلق بهذا الموضوع (مقـ.ـتل البغدادي) هو خدعة سيعاد إنتاج البغدادي وربما داعش”، متهماً أمريكا بإخراج البغدادي من سجـ.ـونها من اجل لعب هذا الدور حيث قال حسبما ذكرت سانا :” البغدادي كان في السجـ.ـون الأمريكية في العراق، وأخرجوه ليلعب هذا الدور، وهو مجرد شخص يستبدل ويبدل في أي وقت”.

وحول الاتفاق الروسي التركي الأخير حول المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، قال رأس النظام السوري إنه اتفاق مؤقت لـ”لجـ.ـم الأطـ.ـماع التركية، وقطـ.ـع الطريق على الأمريكي ودعوة التدويل التي طرحها الألماني، وهو خطوة إيجابية تخفف الأضـ.ـرار وتهيئ الطريق التحرير المنطقة”، حسبما نقلت سانا.

بشار الأسد يغازل الأكراد

وحول أكراد سوريا قال بشار الأسد :” الأكراد في معظمهم كانوا بشكلٍ دائم مع الدولة السورية وكانوا على تواصل معنا ويطرحون الأفكار الوطنية الحقيقية ونعم بكل بساطة نستطيع أن نعيش مرة أخرى معاً”.

وأضاف “إذا كان الجواب لا، فهذا يعني أن سوريا لن تكون مستقرة في يوم من الأيام حسب زعمه”.

وتأتي تصريحات رأس النظام السوري عن الاكراد بعد أيام قليلة من دعوة وجهتها قيادة الجيش التابعة له للأكراد من أجل الانضمام لنظام الأسد، وهو ما قابلته ميليشيات قسد بالرفـ.ـض الكامل.

وحول دخلو عناصر تابعون لجيشه، قال بشار الأسد إن “دخول الجيش إلى المناطق الشمالية الشرقية لا يمكن أن يكون من أجل القيام بعمل أمني عسكـ.ـري بحت.. دخول الجيش هو تعبير عن دخول الدولة بكافة الخدمات التي يجب أن تقدمها.”.

يشار إلى أن تركيا وروسيا توصلتا لاتفاق يقضي بانسحاب الميلشييات الكردية مسافة ٣٠ كيلومتر في العمق السوري عن الحدود، بالإضافة لتسيير دوريات مشتركة في بعض المناطق.

المصدر: موقع سوشال

قد يعجبك ايضا