نحو 700 اختبار سلبي.. الحكومة المؤقتة تؤكد خلو الشمال السوري من “كورونا”

جسر: متابعات

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة مساء أمس الاثنين إجراء 15 اختباراً جديداً لحالات يشتبه إصابتها بفايروس كورونا المستجد في الشمال السوري، مبينةّ سلبية جميع الاختبارات.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، أن مجموع الاختبارات التي أجريت في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بلغ 692 اختبار، جميعها أثبتت خلو المنطقة حتى الآن من الفايروس المستجد.

وكانت الحكومة المؤقتة والجيش الوطني قد اتخذا مجموعة من الإجراءات بهدف الحد من انتشار فايروس كورونا في الشمال السوري، أبرزها إغلاق جميع المعابر الفاصلة بين سوريا وتركيا وبين الشمال السوري والمناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا والمناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في باقي أنحاء البلاد، بالإضافة لتعليق الدوام في المدارس والمعاهد وروضات الأطفال.

لهذه الأسباب لا يهاب أهالي الشمال السوري فيروس “كورونا”

وسجلت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد ٥٨ حالة إصابة مؤكدة بفايروس كورونا ضمن مناطقها، حتى الآن، توفي ثلاثة أشخاص بحسب بيانات الوزارة.

عاجل: سوريا تسجل أعلى حصيلة إصابات بـ “كورونا” خلال يوم واحد

وكان المبعوث الأممي لسوريا غير بيدرسون قد قال مساء أمس الاثنين، إن “انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في سوريا يشكل مصدر ارتياح شديد للأمم المتحدة”، لكنه حذر من أن مخاطر انتشار المرض على نطاق أوسع لا تزال قائمة.

قد يعجبك ايضا