نشرة أخبار “صحيفة جسر” السبت ١٨ آيار٢٠١٩

الصورة من الارشيف

 

خاص | صحيفة جسر – التقرير اليومي

– دمشق:  قالت وسائل إعلام موالية، إنّ قصفاً تعرّضت له منطقة الكسوة قرب دمشق، مساء أمس الجمعة، فيما أفادت وكالة “سانا” الرسمية، أن قوات النظام تصدّت لأجسام غريبة في سماء العاصمة السورية دمشق، ليتبين لاحقاً إن قصفاً إسرائيلي طال مواقع للنظام قرب دمشق.

 

– إدلب: قال الدفاع المدني السوري إن سبعة مدنيين استشهدوا وجرح آخرون، مساء يوم الجمعة، وذلك بقصف لطائرات النظام على قرى ريف إدلب الجنوبي.

من جهة أخرى شنت فصائل المعارضة اليوم هجمات على مواقع لميلشيات النظام وقتلت أكثر من 15 من عناصره.

فيما خرجت عدة مظاهرات ووقفات احتجاجية بريف محافظة إدلب الشمالي لنازحي ريف حماة منددين بما وصفوه احتلال قوات النظام والروس لأراضيهم ورفضهم العرض الروسي بوقف إطلاق النار دون الانسحاب من أراضيهم، مطالبين تركيا بتنفيذ تعهداتها.

– حماة: فشلت قوات النظام بالتقدم على محور ميدان غزال وحرش الكركات ،كما قتلت الفصائل عددا  آخر على جبهة الحويز المحاذية للكركات ، كما تمكنت الفصائل من تدمير وإعطاب دبابة.

 

وفي سياق متصل دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات النظام التي حاولت التقدم على محوري الشيخ إدريس والصهرية بجبل شحشبو وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف استهدف المنطقة.

 

من جانبه قصف للطيران الحربي والمروحي بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة مدينة كفرزيتا وقرية حورتة بريف حماة الشمالي كما قصف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية قريتي ميدان الغزال و العنكاوي في ريف حماة الغربي.

 

– حلب:

جريت، عصر أمس الجمعة، عملية تبادل للأسرى بين هيئة تحرير الشام من جهة وقوات النظام من جهة أخرى على معبر العيس جنوب حلب، وتم بموجب العملية إطلاق سراح 27 من سجون الأسد بينهم 22 امرأة وخمسة رجال من مختلف المناطق السورية مقابل تسعة عناصر من النظام بينهم امرأتين.

 

في حلب ايضاً أعلنت قوات الجيش الوطني السوري إلقاء القبض على خلية تعمل على خطف المدنيين في مدينة عفرين شمال حلب وتم تسليمهم أصولاً للقضاء العسكري، حسب تعبيرها.

 

بالمقابل تواترت الأنباء حول إبلاغ الجانب التركي قادة الفصائل المقاتلة بعرض مقدم من روسيا، يتضمن وقف القصف مقابل توقفهم عن الهجوم على مواقع قوات النظام، وإعادة الحشود التي تعمل على استعادة المواقع التي خسرها الثوار سابقاً.

 

قد يعجبك ايضا