نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الثلاثاء ٢٧ آب

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: واصلت القوات الروسية ومليشيا النظام، انتهاك الموتى في مقبرة الشهداء القديمة بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، بحسب مصادر إعلامية في العاصمة السورية دمشق.

 

– حلب: تداولت مصادر إعلامية معلومات تفيد بأن قصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد” استهدف المشفى الوطني ومحيط القاعدة التركية قرب مدينة أعزاز بالريف الشمالي لمحافظة حلب.

 

فيما دارت اشتباكات عنيفة بين مجموعة مسلحة وعناصر من الجيش الوطني في مدينة جرابلس شمالي حلب، عقب حملة أطلقها الأخير. 

 

– إدلب: كشف الدفاع المدني السوري عن استشهاد 11 مدنياً وإصابة 42 آخرين جراء قصف جوي على مناطق ريف إدلب

 

وفي التفاصيل سقط 3 شهداء امرأة وطفليها وأصيب طفلين آخرين في قرية ابديتا واستشهد 3 مدنيين في بلدة كفرعويد جراء قصف جوي.

 

فيما استشهد 3 مدنيين بينهم طفلة وامرأة في بسقلا، كما قضى مدني وأصيب 4 في مدينة كفرنبل واستشهد آخر في معرة حرمة، نتيجة قصف الطيران الحربي، بحسب منظمة الخوذ البيضاء.

 

وبحسب ما ورد في بيان صادر عن الدفاع المدني حصلت “جسر” على نسخة منه فإنّ عدد غارات الطائرات الحربية على إدلب بلغ 62 غارة 23 منها بفعل الطيران الروسي، و 8 براميل ألقتها الطائرات المروحية، بالإضافة إلى 415 قذيفة مدفعية وصاروخية، استهدف 110 منها قرية ركايا سجنة و 85 بلدة التمانعة. 

 

ميدانياً أعلنت فصائل المعارضة عن استهداف تجمعات لقوات النظام في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي بصواريخ الغراد، واستهدفت بقذائف الهاون معاقل قوات الأسد في تل النمر، وحققت إصابات مباشرة، بحسب بيان رسمي.

 

– حماة: أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن إسقاط طائرة استطلاع روسية مسيرة في سماء جبل شحشبو بريف حماة الغربي بعد استهدافها بالمضادات الأرضية.

 

– اللاذقية: أعلنت هيئة تحرير الشام عن عطب دبابة وقتل وجرح العشرات من عناصر النظام خلال المعارك على محاور تلال كبينة بالريف الشمالي. 

 

– الرقة: استشهد مدني وسقط جرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في شارع فلسطين في مدينة الطبقة بالريف الغربي، بحسب مراسل جسر.

 

دولياً: قال وزير الخارجية الروسي “سيرجي لافروف” إن دعم القوات الجوية الروسية لعمليات الجيش السوري في منطقة خفض التصعيد في إدلب، لا تنتهك أي اتفاقات في أستانة وسوتشي.

 

وبحسب تصريحات الرئيس التركي التي نقلتها وكالة الأناضول قال: نتوقع دخول قواتنا البرية إلى شرق الفرات في وقت قريب جداً.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – نظام الأسد يشرع بتأهيل سريع لـ”خان شيخون”.. هل ينوي جعلها مركزاً للمحافظة؟!

 

2 – مقتل “حاج” إيراني بتفجير عبوة ناسفة في “عين علي” بالقورية شرق دير الزور.

 

3 – اشتباكات عنيفة في جرابلس شمال حلب.

 

4 – الضياع السوري.

 

قد يعجبك ايضا