نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية الخميس ٢٥ تمّوز 

 

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

– دمشق: كشفت صفحات موالية عن تشييع عدد من قتلى قوات النظام في مناطق متفرقة من الغوطة الشرقية قضوا خلال معارك ريف حماة الشمالي، وفقاً لما وثقه فريق الرصد في صحيفة “جسر” على مواقع التواصل الاجتماعي المقربة من النظام.

 

– إدلب: وثقت فوق الدفاع المدني استشهاد 15 مدني وجرح و41 آخرين في إدلب جراء القصف والغارات المستمرة على ريف إدلب الجنوبي. 

 

وفي التفاصيل استشهدت امرأتان وثلاثة أطفال وأصيب 14 آخرون بينهم تسعة أطفال وامرأتين في مدينة أريحا جنوب إدلب.

 

في حيث حدثت مجزرة في قرية طبيش راح ضحيتها سبعة شهداء و10 مصابين، وهي حصيلة قابلة للارتفاع لوجود عالقين تحت الأنقاض، وفقاً لبيان الدفاع المدني.

 

كما استشهد 3 نساء في بلدة محمبل غربي مدينة أريحا جراء قصف بالصواريخ أغارت بها طائرة حربية على منازل المدنيين في البلدة.

 

في حين طال قصف جوي مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون ومصيبين وخان السبل ومحمبل وام الصير ومعرة حرمة ودير الشرقي ودير سنبل وطبيش ومزارع التمانعة، جنوب إدلب.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والحويجة والحواش والسرمانية ولحايا وخربة الناقوس والمنصورة والعنكاوي، الأمر الذي نتج عنه سقوط شهيدين بين صفوف المدنيين.

 

ميدانياً تمكنت فصائل المعارضة من تدمير رشاش “23” لقوات النظام على جبهة القصابية بالريف الشمالي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، وفقاً لبيان رسمي صادر عن الفصائل. 

 

في حين أعلنت “هيئة تحرير الشام” عن هجوم وصفته بالنوعي نفذته قوات “العصائب الحمراء” التابعة لها ضد قوات النظام على إحدى جبهات ريف حماة الشمالي.

 

– ديرالزور: تعرضت دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” لانفجار عبوة ناسفة على طريق حقل العمر النفطي بالريف الشرقي، دون معلومات عن حجم الأضرار.

 

الحسكة: كشفت مصادر إعلامية عن مقتل عنصر من قوات الحماية الشعبية الكردية برصاص مجهولين في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي

 

– دولياً: نشرت الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي حصيلة الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام وروسيا على محافظة إدلب منذ نيسان أبريل الفائت.

 

في حين قالت منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن ما يزيد على 400 مدني قضوا شمال غربي سوريا خلال الأشهر الأخيرة، بنيران النظام وروسيا.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – مباحثات عسكرية تركية ـ أميركية حول «المنطقة الآمنة» بعد مغادرة جيفري.

 

2 – بلدة أبو حمام بريف دير الزور: تنفيذ القصاص بحق قاتل في سوق البلدة و فيديو يوثق العملية.

 

3 – اختفاء شابين في السويداء ومصيرهما غامض إلى الآن.

4 – هجوم اسرائيلي جديد على مواقع للميلشيات الإيرانية في جنوب سوريا.

قد يعجبك ايضا