نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية السبت ١٠ آب

 

خاص: جسر التقرير اليومي

 

حلب: سقط جرحى في صفوف المدنيين نتيجة قصف الطيران الحربي قرية البوابية بريف حلب الجنوبي.

 

فيما حلقت 3 مروحيات تركية في أجواء مدينة عفرين حيث أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن إصابة اثنين من جنودها جرّاء قصف طال قاعدة عسكرية بريف حلب الشمالي.

 

وبحسب بيان وزارة الدفاع التركية فإنّ مصدر القصف وحدات حماية الشعب المتمركزة في منطقة تل رفعت بريف حلب شمال البلاد.

 

جرحت طفلة إثر سقوط قذيفة صاروخية على حي الإذاعة بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام حسب وكالة الأنباء الرسمية سانا. 

 

– إدلب: طال قصف جوي مدن وبلدات خان شيخون والخوين ومدايا والهبيط  وتل عاس وحيش وكفرسجنة ومعرة حرمة والتمانعة والزرزور والرفة والركايا، ما تسبب بسقوط شهيد في خان شيخون والعديد من الجرحى في باقي المناطق التي شهدت قصف مكثف.

 

ميدانياً تمكنت فصائل المعارضة من التصدي لمحاولات تقدم قوات النظام على جبهة بلدة الزرزور بالريف الشرقي، وقتلت وجرحت عدد من المهاجمين.

 

وبحسب بين رسمي فقد تم تدمير غرفة عمليات مشتركة ميليشيا النظام في قرية أبو دالي بالريف الشرقي بعد استهدافها بصواريخ الغراد قصفتها فصائل المعارضة.

 

– حماة: قصف الطيران الحربي مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة والصياد وتل واسط والحويجة والحواش، فيما استهدفت فصائل المعارضة مجموعة لقوات الأسد على محور قرية الجيسات بالريف الشمالي بصاروخ مضاد للدروع، ما أدى لمقتل عناصر وجرح أخرين.

 

اللاذقية: أعلنت فصائل المعارضة عن تنفيذ عملية نوعية في تلة رشو في جبل الأكراد بالريف الشمالي، حيث تسللت إلى مواقع قوات الأسد، وتمكنت من قتل 10 جنود بينهم ضابط وإيقاع عدد من الجرحى.

 

– ديرالزور:  انفجرت عبوة بسيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على طريق الجسر في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، شنت على إثرها “قسد” حملة دهم واعتقال في البلدة. 

 

– الحسكة: اندلعت احتجاجات في بلدة تل براك بالريف الشمالي على خلفية اعتقال الدكتور “عماد الجدوع” من قبل “قسد”، بحسب توثيق مراسل صحفية جسر في المنطقة.

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – قبيلة الجبور تتظاهر ضد “الوحدات الكرديّة” في القامشلي “فيديو”

 

2 – مصرع عشرة عناصر بينهم ضابط خلال هجوم للمعارضة على تلة استراتيجية شمال اللاذقية.

 

3 – شرق الفرات… منطقة متعددة المآزق والأطراف.

 

4 – مرة أخرى.. مقتل شابة سورية على الحدود بنيران الجندرمة التركية.

 

قد يعجبك ايضا