نشرة أخبار صحيفة جسر اليومية السبت ١٩ تشرين الأول

خاص: جسر التقرير اليومي.

 

– دمشق: تداولت صفحات محلية موالية النظام تسجيلاً مصوراً يظهر مشاجرة دامية بأحد المطاعم ما أدى لإصابات وأضرار مادية كبيرة، وبحسب الصفحات الموالية فإنّ الحادثة وقعت في حي “المالكي” بدمشق.

 

في حين كشفت مواقع موالية لنظام الأسد تفاصيل جريمة ارتكبتها فتاتان بمساعدة شاب في منطقة السيدة زينب بريف العاصمة دمشق بهدف السرقة.

 

– حلب: قتل مدنيين اثنين جراء قصف قوات الأسد بلدة أورم الكبرى بالريف الغربي، بينما تعرضت بلدتي حيان وكفرحمرة لقصف مماثل، دون وقوع أي إصابات، بحسب المكتب الإعلامي في المدينة.

 

– إدلب: قصف الطيران الحربي قريتي ركايا والنقير، دون سقوط إصابات بين صفوف المدنيين نتيجة القصف الجوي جنوب إدلب. 

 

في حين قصفت مدفعية النظام بلدات معرزيتا وكفرسجنة ورجم القط والصقيعة والحراكي والشيخ مصطفى، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، بحسب الدفاع المدني. 

 

ميدانياً أعلنت فصائل المعارضة عن تصديها لتسلل قوات النظام على محور “الركايا” بالريف الجنوبي، انتهت دون تغيير على خريطة السيطرة بين الطرفين.

 

– حماة: قصفت مدفعية النظام قرى جب سليمان وميدان غزال والصهرية والحويجة بالريف الشمالي والغربي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، بحسب مكتب حماة الإعلامي. 

 

– درعا: كشفت مواقع محلية عن اغتال مجهولون القيادي السابق صفوف فصائل المعارضة بمخيم درعا ويدعى “فراس المصري”، على يد مجهولين.

 

– اللاذقية: تناوبت عدة مروحيات على إلقاء براميل متفجرة على تلال الكبينة بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات النظام.

 

– دير الزور: خرج عشرات المتظاهرين اليوم، من عدة قرى وبلدات ومدن في ريف دير الزور، من منطقة الشعيطات والشحيل والباغوز والعزبة، رفضاً لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية الداعمة له.

 

– الرقة: خرج أهالي الطبقة بمظاهرة حاشدة انطلقت من أمام جامع الحمزة تنديداً باتفاق قسد النظام ورفضا لدخول قوات الأخير إلى محافظة الرقة.

 

– الحسكة: قالت وكالة الأنباء العالمية رويترز أن اشتباكات اندلعت بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة رأس العين بريف الحسكة وذلك بعد توقف المعارك منذ أمس بعد إعلان الاتفاق التركي الأمريكي.

 

– النشرة الجوية وحالة الطقس:

 

ذكر موقع “هوى الشام” أن عموم سوريا على موعد مع كمية من الأمطار على فترات متوقعة خلال الأسبوع القادم لا سيما في دمشق والمناطق الداخلية من سوريا والساحلية.

 

في حين تتوقف حالة عدم الاستقرار عن الداخل السوري وتستقر الأجواء تماماً اليوم السبت فيما تبقى السواحل السورية معرضة لأمطار على فترات بحالة ضعيفة حتى 20 تشرين الأول.

 

وتسجل درجات الحرارة في دمشق و الداخل السوري تبقى ما بين 31 و 33 درجة إجمالاً فيما تصبح ليلاً لطيفة منعشة و تبدأ الحرارة بالانخفاض على السواحل السورية مابين درجتين لـ 3 درجات، بحسب الموقع.

 

وجددت مديرية الأرصاد الجوية تحذيرها من تشكل الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية وتكون الرياح متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

النشرة الاقتصادية وأسعار العملات: 

 

قال موقع الليرة اليوم المتخصص بالعملات الأجنبية أن سعر صرف الدولار بلغ 641 ليرة سورية، وذلك بانخفاض طفيف أمام الدولار

 

بحسب مصادر اقتصادية متطابقة، سجل سعر الدولار في دمشق وحلب، على تراجع بمقدار ليرة واحدة بالمقارنة مع إغلاق يوم الأربعاء، وسجل 626 ل.س شراء، 628 ل.س مبيع.

 

في حين أبقى المصرف المركزي “دولار الحوالات” عند 434 ل.س. كذلك أبقى “دولار التدخل الخاص” عبر المصارف عند 436 ل.س.

 

– دولياً: “التطورات السياسية والاقليمية”

 

غرّد الرئيس الأميركي عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر قائلاً ” قامت الولايات المتحدة بتأمين النفط، مقاتلو داعش مؤَمنون من قبل الأكراد و تركيا.

 

نقلت وكالة الأناضول التركية، اليوم الجمعة، سلسلة من التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لوسائل إعلام حول اتفاق يوم أمس مع أمريكا.

 

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، عن دخول مهلة الـ 120 ساعة لمغادرة ميليشيات “ي ب ك/ بي كي كي” مدن وقرى المنطقة الآمنة حيز التنفيذ.

 

وقال ماكرون إنه سيجتمع، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بالرئيس التركي رجب طيب إردوغان، بخصوص العملية العسكرية التركية في سوريا، لكن  «خلال الأسابيع المقبلة».

 

– جولة الصحافة الصباحية من جسر: هي خدمة يومية نستعرض خلالها أبرز ما نشرته صحيفة جسر في موقعها الرسمي، وتدعوكم عبرها إلى قراءة المزيد من التفاصيل حول المواضيع التي أختارها فريق التحرير في الصحيفة لأبرز ما نُشر فيها، بعناية فائقة لتنال إعجابكم، وذلك نظراً لاهتمامات القراء الكرام.

 

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على مضمون المواد الصحيفة المختارة لهذا اليوم، ندعوكم لزيارة موقع صحيفة جسر الإلكتروني عبر الروابط المدرجة ادناه:

 

1 – تقرير شامل عن مظاهرات دير الزور الرافضة لدخول قوات النظام في أبو حمام العزبة الباغوز الشحيل (صور وفيديوهات)

 

2 – “نبع السلام”: كشف حساب غير نهائي.

 

3 – مظاهرة في جرابلس دعوة لضم منبج إلى المنطقة الآمنة.

 

4 – أردوغان يهدد نظام الأسد ويطالبه بالمساهمة في مكافحة الإرهاب!

قد يعجبك ايضا