نظام الأسد يبيع 49% من مطار دمشق لشركة خاصة

جسر – متابعات

كشفت صحيفة “البعث” التابعة لنظام الأسد، عن دخول شركة خاصة للاستثمار في مطار دمشق الدولي، بحصة بلغت 49%.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الخطوة سببها الظروف الخانقة التي يتعرض لها قطاع الطيران المدني في سوريا، وتهدف لتعزيز حركة المطار.

ولفتت أن الشركة الخاصة المستثمرة، ستتحمل المسؤوليات التي يتيحها القطاع للعمل في الطيران المدني من تنفيذ جميع الأعمال والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع وامتلاك وشراء وإيجار واستثمار الطائرات، وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية، وأخذ الوكالات عن شركات الطيران، وفتح فروع داخل وخارج سوريا.

وأضافت أن ذلك بالتوازي مع دخولها في ميدان الخدمات الأرضية من خلال تأمين البنى اللازمة من معدات وشاحنات ورافعات وعربات أرضية تخدم حركة القدوم والمغادرة.

ومن البنود الأساسية التي يتم التركيز عليها هو “ضرورة تأمين الصيانة والتأهيل من قبل الشريك بالتنسيق مع قدرات وإمكانيات الكوادر الفنية والخبرات التي يمتلكها المطار، وهنا يتحمل الجانب الخاص مسؤولية تأمين الإمكانيات والقدرات ووسائط الدعم اللوجستي لعمل الطواقم الفنية العائدة لرأسمال المطار البشري”.

ولم تذكر الصحيفة جنسية الشركة الخاصة التي ستشارك النظام في مطار دمشق، إلا أن النظام منح الكثير من الامتيازات الاقتصادية لروسيا وإيران، خلال السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا