نظام الأسد يتهم إسرائيل باستهداف ناقلات نفط تابعه له

TO GO WITH AFP STORY BY SAMMY KETZ Syrian Deputy Foreign Minister Faisal Meqdad speaks during an interview with AFP in Damascus on November 14, 2012. France's recognition of a new opposition bloc as the Syrian people's sole representative was "immoral" and only encourages more destruction, Meqdad said. AFP PHOTO/JOSEPH EID (Photo credit should read JOSEPH EID/AFP/Getty Images)

جسر – وكالات

اتهم وزير خارجية نظام الأسد إسرائيل، باستهداف ناقلات نفط تابعه للنظام، خلال الأشهر الماضية، متوعداً بأن ذلك لن يستمر دون دفع الثمن.

وصرح وزير خارجية النظام “فيصل المقداد” لقناة “الميادين” الأحد، بأن الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط كانت متجهة إلى سوريا “لا يمكن أن تستمر بلا ثمن”.

وأضاف أن “مهاجمة إسرائيل بعض ناقلات النفط يجب أن يكون له رادع”.

وقال إن تلك الهجمات “تنتهك القانون الدولي.. ويجب أن تفهم الحكومة الإسرائيلية والقيادات الإسرائيلية المتغطرسة، أن هذه الاعتداءات لا يمكن أن تستمر دون أن تدفع إسرائيل الثمن”، حسب قوله.

وأكد وزير خارجية النظام على أن “ناقلات النفط القادمة لسوريا تتحرك الآن تحت الحماية الروسية”.

وتشن إسرائيل ضربات على مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في سوريا، ولكن من غير المعروف حتى الآن إن كانت قد استهدفت ناقلات نفط تابعة لنظام الأسد، بحسب ما زعم “المقداد”.

قد يعجبك ايضا