نظام “الأسد” يستولي على سبائك ذهبية كانت بحوزة “داعش” في دير الزور

دخلت مجموعة خاصة من قوات الحرس الجمهوري في جيش نظام الأسد مدينة الميادين الواقعة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور السورية، وسط إجراءات وصفت بالمشددة، لاستخراج سبائك ذهبية تركها تنظيم “داعش” مخبأة في أحد المنازل.

جسر – متابعات

دخلت مجموعة خاصة من قوات الحرس الجمهوري في جيش نظام الأسد مدينة الميادين الواقعة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور السورية، وسط إجراءات وصفت بالمشددة، للإستيلاء على سبائك ذهبية تركها تنظيم “داعش” مخبأة في أحد المنازل.

وفي التفاصيل، دخلت مجموعة خاصة من قوات الحرس الجمهوري في جيش النظام مؤخراً، إلى مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، وطوّقت منزلاً يقع بالقرب من منطقة تدعى “الجراديق” تقع في وسط المدينة، وبقيت فيه لمدة تزيد عن الساعتين بالتزامن مع إغلاق كامل للحارات القريبة من المنزل المطوّق.

وبحسب شبكة “نهر ميديا” الإخبارية المحلية، فإن قوة الحرس الجمهوري الخاصة، مع مرافقيها من ضباط يحملون رتباً عالية، استطاعوا العثور، بعد القيام بعمليات حفر الأرض داخل المنزل المحاصر، على سبائك من الذهب كانت بحوزة تنظيم “داعش”، دون ذكر عددها أو إجمالي وزنها.

وأضافت أن تنظيم “داعش” كان يستخدم هذه السبائك في صك عملته الخاصة، التي كان قد أصدرها قبل أنْ يتم القضاء عليه من قبل قوات التحالف الدولي، وشركائه “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وعقب استيلاء النظام على سبائك الذهب، نُقلت على الفور إلى دمشق العاصمة، وأشارت الشبكة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها النظام من العثور على معادن ثمينة في المناطق التي يسيطر عليها في محافظة دير الزور.

قد يعجبك ايضا