نظام الأسد يعلن عن توظيف ٩٩ شخصاً من عوائل قتلاه في مؤسسات الدولة

من إحدى لقاءات أسماء الأسد بعائلة قتيل

جسر: متابعات:

أصدرت لجنة القرار الخاصة بتعيين ذوي قتلى النظام“الزوجة والأبناء” في رئاسة مجلس وزراء النظام، اليوم، قوائم جديدة لتوظيف عوائل القتلى، بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل اللجنة.

وأوضحت اللجنة، وفقاً لوكالة سانا التابعة للنظام، في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد العقود المصدرة لهذه الدفعة بلغ 99 طلباً من الزوجات والأبناء حيث تم توجيه كتب خاصة بكل الطلبات للجهات العامة التي تم فرز الأشخاص إليها ليصار إلى تعيينهم مباشرة.

ووصل عدد فرص العمل المؤمنة لعوائل القتلى منذ تشكيل اللجنة في الشهر الرابع عام 2017 حتى الآن إلى 4219 فرصة في مؤسسات الدولة التي يشرف عليها نظام الأسد.

ولفتت اللجنة إلى أنه سيتم نشر الأسماء الجديدة وفق توزعها على الوزارات تباعاً على صفحة رئاسة مجلس الوزراء، على فيسبوك اليوم، اعتباراً من الساعة الـ 11 صباحاً.

وبالرغم من عدم توفر أرقام وإحصائيات دقيقة لعدد قتلى النظام في الجيش والأمن منذ بداية الثورة السورية، إلا أنه في عام ٢٠١٤، أوضح العضو بمركز العدالة للدراسة والتوثيق الدكتور محمد شادي كسكين لقناة الجزيرة، مستنداً على عدد من تقارير صادرة عن مراكز توثيق سورية، أن أعداد قتلى النظام السوري خلال  تجاوز 70 ألف قتيل، ما يعني أن هذا الرقم تضاعف مئات المرات منذ عام ٢٠١٤ وحتى عام ٢٠٢٠.

وكان عوائل قتلى النظام عبرت عن امتعضاها في الكثير من المناسبات عن قدم تقديم الدعم الكافي لها والتأخر في صرف الرواتب المخصصة لها، إلا أنها بذات الوقت لم تتخل عن ولائها للأسد.

 

قد يعجبك ايضا