نقطة عسكرية روسية بجانب النقطة التركية التاسعة في مورك

جسر: متابعات:

أقامت الشرطة العسكرية الروسية نقطة جديدة لها في بلدة مورك الواقعة في ريف حماة الشمالي على بعد 300 متر من النقطة التركية التاسعة، التي أصبحت مطوقة من قوات النظام السوري التي تسيطر على المنطقة.

وأكد مصدر مقرب من قوات النظام لوكالة الأنباء الألمانية، أمس، أن «مجموعات من مسلحي المعارضة ما زالت في محيط النقطة التركية وبداخلها، وتم رصد عدد من الدبابات التابعة لفصائل المعارضة وهي تدخل إلى نقطة المراقبة التركية، بعد سيطرة الجيش السوري على بلدة مورك».

وجرت هذه الترتيبات التي بدت بمثابة حماية روسية للنقطة التركية عشية قيام الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم بزيارة لروسيا يجري خلالها مباحثات مع الرئيس فلاديمير بوتين حول التطورات في شمال سوريا خصوصاً في إدلب، في ظل التقدم السريع لقوات النظام بدعم روسي في جنوب المحافظة التي أقامت فيها تركيا 12 نقطة مراقبة عسكرية بالاتفاق مع روسيا وإيران خلال مباحثات آستانة ضمن منطقة خفض التصعيد.

واستبق الكرملين الزيارة بتصريح أعلن فيه، أن بوتين يدرك مخاوف إردوغان بشأن الوضع في إدلب، لكنه قلق أيضاً من تصاعد هجمات المتشددين. كما صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس، بأن هجوم النظام السوري في إدلب لا يخالف أي اتفاقات مع تركيا.

قد يعجبك ايضا