“نوفوستي”: فصائل المعارضة السورية تنتظر إشارة أنقرة للهجوم على “قسد”

جسر – وكالات

أفادت مصادر في المعارضة السورية لوكالة وكالة “نوفوستي” الروسية أمس الخميس، أن تركيا تستعد لإطلاق عمليتين عسكريتين جديدتين في سوريا قد تنطلقان دون إعلان مسبق “في أي لحظة”.

وقالت المصادر إن التشكيلات المسلحة الموالية لتركيا (الجيش الوطني) وضعت في حالة التأهب القتالي التام، تلبية لتوجيهات من أنقرة.

وأضافت أن “الاستعدادات انطلقت لشن عملية عسكرية، وبهذا الخصوص تم تقسيم الوحدات المسلحة كي تعمل على عدة اتجاهات في محافظة إدلب وبعض القرى في ريفي مدينتي مارع وأعزاز وقرب مطار منغ العسكري في محيط مدينة منبج، وكذلك عند الحدود مع القامشلي والحسكة”.

وبحسب ما نقلت الوكالة عن المصادر، تستعد الفصائل السورية المعارضة المدعومة من أنقرة لشن عمليتين عسكريتين في آن واحد، إحداهما في محافظة إدلب بغية دعم التشكيلات المسلحة المتواجدة هناك والثانية في شمال شرقي البلاد ضد “قوات سوريا الديمقراطية” ذات الأغلبية الكردية.

وحول موعد بدء العمليات العسكرية قال المصدر إنها قد تطلقان “بشكل مفاجئ في أي لحظة”، مرجحاً في الوقت نفسه أن ذلك لن يحدث قبل اللقاء المتوقع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي جو بايدن في مدينة غلاسكو الإسكتلندية مطلع نوفمبر.

وأقر البرلمان التركي، الثلاثاء، المذكرة الرئاسية المتعلقة بتمديد التفويض لرئيس الجمهورية من أجل إرسال قوات إلى سوريا والعراق لعامين إضافيين، تزامناً مع تهديدات تركية بـ”تجفيف منابع الإرهاب” شمالي سوريا.

البرلمان التركي يمدد تفويضاً لإرسال القوات العسكرية إلى سوريا والعراق

قد يعجبك ايضا