هجوم مسلح على أعضاء من “اللجنة المركزية” بدرعا ومقتل ثلاثة منهم (أسماء)

اللجنة المركزية تضم قيادات سابقة من الجيش الحر وناشطون يتهمون “داعش” و”النظام”

جسر: متابعات:

قتل ثلاثة عناصر من اللجنة المركزية بدرعا، وأُصيب ثلاثة آخرون، مساء الأربعاء 27/أيّار، نتيجة تعرّضهم لكمين بالقرب من بلدة المزيريب في ريف درعا الغربي من قبل مجموعة مسلّحة مجهولة.

وقال موقع “تجمع أحرار حوران” إن “رتلاً تابعاً للجنة المركزية بدرعا تعرّض لإطلاق نار كثيف بالقرب من معمل الكونسروة شمال بلدة المرزيريب، ما أدى إلى استشهاد كل من “عدي الحشيش” و “عدنان يوسف الشنبور” و “رأفت البرازي” بعد أن تم نقلهم إلى مستشفى مدينة طفس”.

كما أدى الاستهداف إلى إصابة القياديين “محمود البردان” (أبو مرشد) و”أبو علي مصطفى” التابع للواء الثامن المدعوم من قبل روسيا، و العنصر “مهند الزعيم”، بينهم إصابات خطيرة.

وجاءت عملية الاستهداف عند معمل الكنسروة شمال بلدة المزيريب، بعد ساعات على اجتماع ضم قادة ريفي درعا الشرقي والغربي في بلدة العجمي بريف درعا الغربي.

وأكد مصدر طبي من مستشفى مدينة طفس للموقع أنه “تم استقبال مساء اليوم 7 أشخاص جميعهم مصابين بعيارات نارية، وكانت إصابات بعضهم خطيرة قبل أن يفارقوا الحياة”.

واتهم ناشطون بدرعا عناصر ينتمون لتنظيم داعش ومن وراءه نظام الأسد باستهداف أعضاء اللجنة المركزية، اذ تنتشر في المنطقة الغربية مجموعات مبايعة لتنظيم داعش كان نظام الأسد، قد أفرج عن بعضهم مطلع العام الفائت وقام بزجّهم في ريفي درعا للقيام بعمليات أمنية محدودة تستهدف قياديين وعناصر سابقين في الجيش الحر.

وتتألف لجنة درعا المركزية من وجهاء وقياديين سابقين في الجيش الحر، في المنطقة الغربية لمحافظة درعا، وتشكّلت عقب سيطرة نظام الأسد على محافظة درعا في تموز 2018، وتقوم على التفاوض بملفات تخص المنطقة مع الروس والنظام.

 

قد يعجبك ايضا