هكذا سرقت ملايين وسبائك عضو مجلس ثوار دير الزور “أبو البراء” في اسطنبول (فيديو)

جسر: متابعات:

قالت مصادر إعلام تركية، إن منزل سوري في مدينة إسطنبول، تعرض للسرقة في منتصف شهر آذار الفائت، حيث سرقت ملايين الليرات التركية، وسبائك ذهبية.

وذكرت قناة (CNN) التركية، في تقرير ترجمه موقع “تركيا بالعربي”، إن “المنزل الذي يعود لرجل أعمال سوري ويقع في منطقة (كارادينيز محلسي) التابعة لمنطقة (غازي عثمان باشا) في اسطنبول تعرض للسرقة، وضمت المسروقات مبلغ 5 ملايين ليرة تركية،  إضافة لسبائك ذهبية، يبلغ وزنها 11 كيلوغرام، وقد تقدم المدعي السوري ويدعى (م) ببلاغ رسمي للشرطة التي بدأت التحقيقات”.

وبينت القناة، أنه بتتبع كاميرات المراقبة، تبين أن اللصوص تنكروا بزي نساء، وشوهد أن المشتبه بهم وجدوا صعوبة في فتح باب المدخل الرئيسي، حيث ذهبوا إلى الشقة وبدأوا عملية السرقة والنقل عن طريق المصعد.

بدورهم، كشف ناشطون، عن هوية السوري الذي تعرض منزله للسرقة، ويدعى”ماجد الكاظم”، وهو عضو مجلس ثوار ديرالزور الذي كان يرأسه عضو الائتلاف الوطني “رياض الحسن”، كما أنه مدير لقناة (الجسر).

ووقعت الحادثة وقعت في 13 آذار/مارس الماضي، وحددت فرق مكتب السرقة أن السرقة قامت بها امرأتان حضرتا إلى المنزل لتنظيفه، وأثناء التحقيق والبحث في الكاميرات الأمنية المثبتة على مقربة من منازل النساء، رأت الشرطة أن امرأة من المشتبه بهن دخلت إلى منزلها بحقيبة وهي في عجلة من أمرها يوم الحادث.

وحصرت الشرطة الاشتباه بخمسة أشخاص وهم – أبو بكر أ. (32) ، عبد الله أ. (28) ، إعتدال ك. (28) ، سيحان نور (. (22) ، أيبيجوم (. (31) -، وبعد التحقيق اعترف هؤلاء بالسرقة وعثرت الشرطة على الذهب والأموال المسروقة من منزل رجل الأعمال خلال عمليات تفتيش المشتبه بهم.

وأفادت المعلومات بأن المشتبه بهم الذين تم استجوابهم في مديرية فرع الأمن العام، كانوا قد سجلوا في السابق سجلات جرمية، مثل السرقة والتهديدات والإهانات، وتم إلقاء القـبض عليهم، ليجري إرسال ثلاثة منهم إلى المحكمة واثنين إلى السجن.

قد يعجبك ايضا