هل تمتلك المشافي في دير الزور القدرة على مكافحة كورونا!

جسر : دير الزور

في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفايروس كورونا حول العالم و الازدياد الملحوظ بعدد الوفيات و الاجراءات الصحية المتبعة في كل دول العالم للوقاية من الفايروس والحد من انتشاره .

تواصل مراسل “جسر” في دير الزور مع أحد العاملين في القطاع الصحي في المنطقة و أكد أن القوة المسيطرة على المنطقة (قسد) غير مهتمة بإجراءات السلامة والوقاية الصحية ضد فايروس كورونا ولا يوجد أي اجراءات متبعة لفحص القادمين إلى مناطق سيطرة قسد من مناطق النظام عن طريق المعابر بينهما .

وأضاف أن المعابر لا تزال مفتوحة للعبور من الجانبين دون أي إجراء طبي وصحي إحترازي كالقيام بفحص أولي للقادمين خصوصاً مع الأنباء المتداولة عن إصابات بفايروس كورونا في مناطق سيطرة النظام .

وتابع قائلاً أنه لا يوجد كمامات في الصيدليات أو حتى في المستودعات وأي مواطن يقوم بمراجعة المشفى مع وجود حرارة مرتفعة في جسمه يقومون بطلب تحليل دم في المخابر التابعة لهم وأضاف أن المشافي في دير الزور لا تملك التقنيات اللازمة لمكافحة فايروس كورونا وأكد أنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي إصابة في مناطق دير الزور .

يذكر أن وزير الصحة التابع للنظام صرح أنه لا يوجد إلا مخبر واحد في العاصمة دمشق يحتوي على جهاز  يتم فيه الكشف عن فايروس كورونا وتم طلبه من منظمة الصحة العالمية حسب ما قال .

قد يعجبك ايضا