هيئة تحرير الشام تعتقل قياديين من تنظيم حراس الدين في إدلب

جسر: إدلب:اعتقلت هيئة تحرير الشام قياديين من تنظيم حراس الدين وذلك بعد يومين من مقتل اثنين من التنظيم باستهداف طائرات أمريكية في إدلب. 

جسر: إدلب:

اعتقلت هيئة تحرير الشام قياديين من تنظيم حراس الدين وذلك بعد يومين من مقتل اثنين من التنظيم باستهداف طائرات أمريكية في إدلب.

واستناداً إلى بيان صادر عن “مؤسسة البيان” اليوم السبت فإن “جهاز الأمن العام” التابع للهيئة، اعتقل أبو عبد الله الدرعاوي وأبو الحمد الدرعاوي التابعين لتنظيم حراس الدين في ريف محافظة إدلب.

وبحسب وصف البيان أن “الهيئة تستمر في ظلمها وعدوانها على مجاهدي الشام عامة ومجاهدي تنظيم حراس الدين خاصة”.

كما أشار البيان إلى أن التنظيم دعا “تحرير الشام” للنزول للشرع والتقاضي عند الشيخ “أبو قتادة الفلسطيني” للقضاء في أمر الاعتقالات لكن لم تجد لهم آذنا صاغية.

الاعتقال جاء بعد يومين من استهداف الطيران الأمريكي المسير للقاضي في التنظيم أبو ذر المصري ومرافقه وابنه في محيط قرية عرب سعيد بريف إدلب الغربي يوم الخميس.
وكان الجيش الأمريكي قد تبنى تنفيذ غارة جوية طالت قياديين في التنظيم، حيث نقلت قناة “فوكس نيوز” عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية بيث رويردان أمس قوله: إن “القوات الأمريكية نفذت في 15 تشرين الأول (أول أمس الخميس) ضربة ضد تنظيم القاعدة في سوريا في محيط محافظة إدلب السورية”.
وتعرض “حراس الدين” خلال الأشهر الماضية إلى خسائر كبيرة في صفوفه وخاصة قادة الصف الأول إما عبر استهداف أمريكي أو عبر اعتقال من قبل “تحرير الشام” بسبب الصراعات الدائرة بين الطرفين منذ فترة.

قد يعجبك ايضا