واشنطن تعلق على أخبار سحب الاعتراف الأمريكي بسيادة إسرائيل على الجولان

جسر – متابعات

علقت وزارة الخارجية الأمريكية على التقارير التي تحدثت مؤخراً، عن نية إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، سحب اعترافها بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية تغريدة على تويتر أمس الجمعة قالت فيها: “لم تتغير سياسة الولايات المتحدة بشأن الجولان والتقارير التي تشير إلى عكس ذلك كاذبة”.

ونشر موقع “واشنطن فري بيكون” الإخباري الأمريكي، تقريراً يوم الخميس الماضي، قال فيه إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تدرس سحب هذا الاعتراف الأمريكي.

وقال التقرير: “تتراجع إدارة بايدن عن اعتراف الولايات المتحدة التاريخي بالسيادة الإسرائيلية على منطقة مرتفعات الجولان المتنازع عليها على طول الحدود الشمالية لإسرائيل، وهي ضربة كبيرة للدولة اليهودية”.

وأضاف: “أثار وزير الخارجية أنتوني بلينكين أسئلة حول وجهة نظر إدارة بايدن بشأن هذه المسألة في فبراير/شباط عندما لم يقل ما إذا كانت وزارة الخارجية ستستمر في الالتزام بقرار الإدارة السابقة، ففي ذلك الوقت، كان بلينكن يقول فقط إن مرتفعات الجولان (لا تزال ذات أهمية حقيقية لأمن إسرائيل)، لكن وضعها الرسمي لا يزال غير واضح”.

وتابع: “بعد أن ألحّ (واشنطن فري بيكون) على هذه القضية، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن المنطقة لا تنتمي لأحد وأن السيطرة يمكن أن تتغير بالاعتماد على ديناميكيات المنطقة المتغيرة باستمرار”.

تقارير: إدارة بايدن تدرس سحب اعترافها بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل

قد يعجبك ايضا