واشنطن: ملايين الدولارات مقابل معلومات عن “محمد الكوثراني” المقرب من سليماني

جسر: متابعات:

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار، مقابل معلومات عن ممثل “حزب الله” اللبناني في العراق، “محمد الكوثراني”، المقرب من فيلق القدس الإيراني.

وقالت الخارجية إن “الكوثراني” يعد أحد أبرز قادة “حزب الله”، والمسؤول عن الشبكة المالية للتنظيم، لافتة إلى أن “الكوثراني”  كان مقربا من القائد السابق لفيلق القدس، قاسم سليماني.

وأكدت الخارجية أن الكوثراني يدير وحدات تابعة لحزب الله في العراق، وأقام علاقات مع تنظيمات إيرانية بعد مقتل قاسم سليماني في وقت سابق العام الماضي.

وأوضحت أن الكوثراني، يعمل على تسهيل عمل الجماعات التي تنشط خارج سيطرة الحكومة العراقية، وقمعت الاحتجاجات بالعنف وهاجمت بعثات دبلوماسية أجنبية وتورطت في أنشطة إجرامية منظمة على نطاق واسع”.

وعرضت الخارجية المكافأة مقابل معلومات عن أنشطة الكوثراني، والشبكات المرتبطة به، بهدف  القضاء على الآليات المالية لحزب الله.

وأدرجت الولايات المتحدة الأمريكية الكوثراني على قائمة الإرهابيين العالميين المحددين بشكل خاص، عام 2013، بتهمة تمويل الجماعات المسلحة في العراق والمساعدة في نقل المقاتلين العراقيين إلى سوريا لدعم قوات النظام في سوريا.

قد يعجبك ايضا