واشنطن: “هجوم الأردن” يحمل بصمات “حزب الله” العراقي.. وسنرد عليه

جسر – متابعات

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها سترد وبمستويات عدة، على الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية عند الحدود الأردنية السورية، وتسبب بمقتل وإصابة عشرات الجنود الأمريكيين.

وصرح وزير الخارجية الأميركي اليوم أن بلاده ‏سترد على هجوم الأردن، مضيفاً أن “هذا الرد يمكن أن يكون متعدد المستويات ويأتي على مراحل ويستمر مع مرور الوقت”.

بدورها، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الاثنين، إن الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية أميركية في الأردن “يحمل بصمات كتائب حزب الله العراقية”، معتبرة أنه “تصعيد” لأنه أدى إلى مقتل ثلاثة جنود.

وقالت نائبة المتحدثة باسم وزارة الدفاع، سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي، إن قرار الرد على الهجوم ضد القوات الأميركية سيتخذه الرئيس “وهو يتشاور مع فريقه الأمني بشكل مستمر”.

وقال موقع “أكسيوس” إن الرئيس الأميركي، جو بايدن، ومسؤولين أميركيين، من بينهم مدير وكالة المخابرات المركزية، وليام بيرنز، ناقشوا “ردا عسكريا كبيرا” ضد الميليشيات الموالية لإيران.

وفي حين دعا زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إلى تكبيد إيران “تكاليف خطيرة”، حث عضو مجلس الشيوخ ليندسي غراهام، الرئيس الأميركي على “ضرب أهداف ذات أهمية داخل إيران”، وفق ما نقل موقع “الحرة”.

قد يعجبك ايضا