والي عينتاب مخاطباً الأتراك بصرامة: لا تتذرعوا بـ “شهداء إدلب”

جسر: متابعات

حذر والي غازي عنتاب “داوود غول” أي شخص يعتدي على السوريين في تركيا وأملاكهم بالمثول أمام القضاء واتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة بحقه.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده الوالي التركي، بحضور رئيسة بلدية عنتاب “فاطمة شاهين”، ومدير أمن الولاية “جنغيز زيبق”، وقائد قوات الدرك “حسين بكماز”.

ولفت الوالي غول الانتباه إلى انتشار منشورات سلبية على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب سقوط قتلى من الجيش التركي في إدلب منذ أيام، محذراً من أن تتسبب تلك المنشورات بموجة غضب وسلوك عدواني تجاه اللاجئين السوريين، وذلك بحسب ما ترجم موقع “الجسر ترك”.

كما حذر من انعكاس تلك المنشورات سلباً على اليافعين من صغار السن، ودفعهم لتصرفات عدوانية تستهدف السوريين وممتلكاتهم.

وقال “نحن دولة نظام وقانون، ولا أحد يتمتع بحرية ارتكاب الجرائم فيها، عاجلاً أم آجلاً سيمثل الجاني أمام القضاء، وسيُحاسب على ما فعله”.

واعتبر “غول” أن الهدف من تواجد الجيش التركي في إدلب اليوم، يتمثل بالحفاظ على أمن تركيا بالدرجة الأولى، والحيلولة دون وصول موجة هجرة جديدة إليها.

وأردف “الليلة الماضية تجمع بعض اليافعين في مناطق مختلفة من المدينة، ورددوا هتافات للشهيد، للأسف قام بعضهم بمهاجمة مواطن سوري في تلك الأثناء”.

وأكمل “مهاجمة السوريين لا تندرج ضمن إطار إجلال الشهيد واحترامه، استناداً إلى المهام الملقاة على عاتقنا، قامت الأجهزة الأمنية بالكشف عن هوية منفذي الاعتداء، وقد تم اعتقالهم”.

بدورها وصفت رئيسة بلدية عنتاب الكبرى “فاطمة شاهين” اللاجئين السوريين بالأمانة الملقاة على عاتق الأتراك، وشددت شاهين على ضرورة أن يكونوا قلباً واحداً للحفاظ على تلك الأمانة.

قد يعجبك ايضا