وزارة أوقاف النظام تأمر بإزالة إعلانات طرقية لاحتوائها على إيحاءات جنسية

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده، أنّ وزارة الأوقاف في حكومة نظام الأسد أصدرت قراراً يقضي بإزالة إعلانات تجارية طرقية تابعة لشركة العصائر “فيور داي” من الشوارع.

جسر: متابعات:

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده، أنّ وزارة الأوقاف في حكومة نظام الأسد أصدرت قراراً يقضي بإزالة إعلانات تجارية طرقية تابعة لشركة العصائر “فيور داي” من الشوارع، وتشير المعلومات حسب مصادر محلية أنّ الوزارة تواصلت بشكلٍ مباشر وشخصي مع مجلس الوزراء التابع للنظام ومع وزارة التربية ووزارة الإعلام ووزارة الداخلية.

وبرر مدير مكتب الأوقاف لدى نظام الأسد هذا الأمر بأنّ هذه الإعلانات تحتوي على إيحاءات جنسية لا تتوافق مع القيم الاجتماعية السائدة في مجتمعنا.
من جهتها وزارة التربية أيدت موقف وزارة الأوقاف بهذا الشأن، بينما كان موقف وزارة الإعلام ووزارة الداخلية حياديّاً، ولم تبديا تأييداً أو رفضاً لهذا الموقف.

هذا وقد فرضت الوزارة غرامة مالية على الشركة وأمهلتها 24 ساعة لإزالة هذه الإعلانات واستبدالها بأخرى لا تحتوي على هكذا صور وإيحاءات.

عدد من رواد مواقع التواصل تساءلوا عن الإيحاءات الجنسية الموجودة في الإعلانات معتبرين أنها صور عادية، واستغربوا موقف وزارة الأوقاف التي تتعامى عن الكثير من المشاهد اللأخلاقية المنتشرة في عموم البلاد، واعتبروا أنّ هذا الأمر يضمر وراءه أمور أخرى لاتتعلق بظاهر الموضوع.

قد يعجبك ايضا