وزارة مالية النظام ترفع نسبة ضرائب المحال التجارية إلى 500 %

جسر – متابعات

أصدرت وزارة المالية في حكومة النظام، تعليماتٍ رفعت بموجبها الضرائب والتكليفات المالية المترتبة على المحال التجارية بنسبة تُقدر بنحو 500%،  وذلك حسب موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي.

وأضاف الموقع، أنّ اللجان المالية أبلغت أصحاب المحال التجارية بدراسة رفع الضرائب، أثناء جباية التكليفات المالية المترتبة على المحال التجارية عن العام 2020.

وقال “صوت العاصمة”، إنّ التجار وأصحاب المحال التجارية اعتادوا دفع التكليفات المالية نهاية كل عام، عن العام الذي سبقه، مؤكّدة أن القرارات الجديدة ستجبر التجار على دفع التكليفات مطلع كل عام.

كما أشار المصدر، إلى أن اللجان المالية حذّرت أصحاب المحال التجارية، من تأخير الدفع للأشهر الأخيرة من العام كما هو معتاد، تحت طائلة الغرامات المالية أو الإغلاق الفوري.

وكشفت المصادر أنّ وزارة المالية رفعت التكليفات المالية لعام 2020 بنسبة 200% عن العام 2019، مؤكّدة أن التكليف الضريبي للعام 2021 سيرتفع بنسبة تتراوح بين 300 إلى 500%، على أن تشمل القرارات المحال التجارية والمصانع والمعامل.

ونقل “صوت العاصمة، عن مصدر في مديرية المالية بدمشق، قوله، إنّ التعليمات الوزارية الواردة للمديريات الفرعية، تضمنت توجيهات للجان التقييم والجباية بعدم التهاون في تحديد التكليف المالي للمحال التجارية.

وأكّد المصدر أن مدير أحد الأقسام صرّح في اجتماعي فرعي أن الوزارة والفريق الاقتصادي المكلّف، وجهت تعليمات صارمة لجني الأموال من التجار في عموم المحافظات السورية.

وبحسب الموقع، فإن المدير المذكور قال: “اكتفينا من الانتظار لسنوات والدولة بحاجة الأموال.. حان وقت الدفع الحقيقي، وما جناه التجار خلال سنوات الحرب يجب أن يدخل خزينة الدولة”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا