وزير اقتصاد النظام يجتمع بوزير الاقتصاد الإماراتي في دبي

جسر – متابعات

أجرى وزير الاقتصاد في حكومة نظام الأسد محادثات مع وزير الاقتصاد الإماراتي، في دبي، التي تستضيف معرض “إكسبو 2020”.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” بأن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، ناقش مع وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله طوق “أهم المواضيع الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك”، بما في ذلك الاتفاق على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي بهدف تشجيع التبادل التجاري والاستثمار والتعاون على الصعيد الاقتصادي.

وأضافت أن الخليل قدم عرضا لقانون الاستثمار وغيره من أحدث القوانين في سوريا التي تهيئ “بيئة استثمارية مناسبة وجاذبة في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار وتشجع المستثمرين على إقامة المشاريع في كافة المجالات من خلال تقديم تسهيلات وامتيازات كبيرة”، حسب تعبيره.

ونقلت “سانا” عن الوزير الإماراتي تعبيره خلال اللقاء عن استعداد دولة الإمارات لـ”تقديم الدعم إلى سوريا من خلال نقل التجربة الإماراتية الناجحة في قطاع الاقتصاد”.

وفي 23 أيلول الماضي، بحث وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي مع وزير الموارد المائية في النظام السوري تمّام رعد، تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصةً المياه والطاقة.

وفي حزيران الماضي، أعلنت أبوظبي استعدادها لاستئناف الرحلات الجوية مع دمشق عبر مطاري دبي والشارقة.

وفي كانون الأول 2018، أعادت الإمارات افتتاح سفارتها في دمشق، كأول دولة من بين الدول العربية التي قاطعت النظام السوري بعد الثورة على حكم بشار الأسد.

اجتماع بين وزير التربية بحكومة الأسد ووزير التربية الإماراتي

قد يعجبك ايضا