وزير الخارجية المصري وبيدرسون يبحثان الأوضاع في سورية

جسر: متابعات:

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على “فيسبوك”، بياناً كشفت من خلاله تفاصيل اتصال هاتفي بين وزير الخارجية “سامح شكري”، ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون”، قبل قليل.

وأكد الوزير “شكري” عزم بلاده على الاستمرار في دفع جهود إنهاء الصراع وتسوية “الأزمة السورية” وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254، بما يحفظ وحدة واستقلال التراب السوري، ويُلبي تطلعات الشعب السوري، وكذا يُعيد سوريا إلى موقعها الطبيعي على الساحتين الإقليمية والدولية، حسبما جاء في البيان.

وقالت الوزارة في بيانها أن الاتصال يأتي في إطار التنسيق المستمر بين القاهرة والمبعوث الأممي بشأن دفع جهود التسوية السلمية للأزمة السورية، بحسب ما أعلن عنه المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بمصر.

ويشير البيان الصادر عن الخارجية المصرية إلى أن “بيدرسون” أطلع الوزير شكري على آخر مُستجدات الأوضاع في سوريا، وجهوده المتواصلة مع الأطراف السورية لدفع العملية السياسية، مُعرباً عن تقديره للدور المصري المتوازن في دعم جهود التسوية واستعادة الأمن والاستقرار في سوريا، وحرصه على استمرار التنسيق والتشاور مع القاهرة في هذا الشأن.

قد يعجبك ايضا