وزير الدفاع اللبناني: اللاجئون السوريون ومخيماتهم سبب أزمة لبنان!

إلياس بوصعب وجوليا بطرس/انترنت

جسر: متابعات:

حمّل وزير لبناني مسؤولية الاحتجاجات في بلاده وتراجعها اقتصاديا للاجئين السوريين، وربط وزير الدفاع إلياس بوصعب بين استقبال لبنان لنحو مليونين ونصف المليون نازح سوري وتفجّر الأزمة الاقتصادية فيها.

إلياس بوصعب وجوليا بطرس/انترنت

وخلال مشاركته في جلسة “تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة” ضمن فعاليات منتدى “شباب العالم” المنعقد في مدينة شرم الشيخ، تحدث بوصعب عن “كوراث أتت بعد الربيع العربي بنزوح مليونين ونصف سوري إلى لبنان”، لافتاً إلى أن “​المجتمع الدولي​ وعد كثيرا بحل هذه الأزمة وفعلت هذه المنظمات أمور كثيرة ساعدت ​النازحين​ إنما البلد المضيف بقي وحده”.

وأضاف، زوج الفنانة اللبنانية الداعمة للأسد جوليا بطرس، “نعيش اليوم أزمة اقتصادية، لم ينتبه البعض لسببها الحقيقي، سببها تراكمات منذ 40 أو 50 سنة، لكن فجر هذه الأزمة عبء النازحين”.

وزعم بوصعب أن مخيمات النازحين اخرجت إرهابيين تعرضوا ﻷجهزة الدولة اللبنانية، وقال موضحا “كنا نرى بؤر أمنية ضمن ما يسمي مخيمات النازحين، مخيمات كنا نؤمن لها المساعدات وخرج منها إرهابيين، حتى لو أعداد قليلة لا تتعدى 2 %، لكن خرج منها ناس كانوا يطلقون النار على ​الجيش اللبناني​”.

وختم مؤكدا “اليوم يجب أن تتعاون البلدان مع بعضها البعض لتأمين العالم، فالحروب لم تعد حروب تقليدية وإنما صار هناك حروب من نوع آخر”، مشددا “يجب أن يكون هناك تعاون بين هذه الدول، ويجب أن يكون للشباب دور”.

قد يعجبك ايضا