وزير الزراعة في حكومة نظام الأسد يعلن إخماد جميع الحرائق في سوريا

أعلن وزير الزراعة في حكومة نظام الأسد، “محمد حسان قطنا،” أنه تم إخماد كافة الحرائق التي اندلعت في سوريا منذ فجر يوم الجمعة والتي بلغ عددها 156 حريقاً.

جسر: متابعات:

أعلن وزير الزراعة في حكومة نظام الأسد، “محمد حسان قطنا،” أنه تم إخماد كافة الحرائق التي اندلعت في سوريا منذ فجر يوم الجمعة والتي بلغ عددها 156 حريقا.

وأكد وزير جكومة النظام، اليوم الأحد، بحسب ما نشرته صفحة الإعلام الزراعي في سوريا أنه تم “إخماد كافة الحرائق التي اندلعت منذ فجر يوم الجمعة الفائت في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص والبالغ عددها 156 حريقاً، منها 95 حريقاً في اللاذقية، و49 حريقاً في طرطوس، و12 حريقاً في حمص. وذلك حسب ادعاءات الوزير.

وشهد القسم الغربي من سوريا على مدى ثلاثة أيام متوالية اندلاع حرائق واسعة لم تشهدها البلاد من قبل، وذلك في أرياف اللاذقية وطرطوس وحمص، حيث أتت النيران على آلاف الدونمات من الأحراج وغابات السنديان المعمرة والأراضي الزراعية المشجرة بالزيتون والحمضيات وغيرها من المحاصيل التي يعتاش عليها فلاحو تلك المناطق، الأمر الذي أسفر حتى اللحظة وبحسب ما أعلنت عنه وزارة صحة النظام  إلى 3 وفيات وإصابات عديدة في صفوف أهالي القرى بسبب وصول النيران إلى المنازل السكنية، وسط حركة نزوح من قرى ريف القرداحة وجبلة وبانياس التابعة لمحافظة اللاذقية.
يذكر أن فرق الإطفاء في سوريا ما تزال تعتمد على وسائل تقنية تعتبر بدائية بالنسبة للعصر الحالي، بينما يستورد النظام أحدث أنواع الأسلحة لمواصلة حربه في الدفاع عن سلطته.
قد يعجبك ايضا