وزير الصحة في حكومة النظام يكذب قناة روسيا اليوم والأخيرة تنفي المنفي

جسر: متابعات:

نفى وزير الصحة، نزار يازجي، في حكومة النظام، خبراً نشرته قناة روسيا اليوم، تحدث عن حجر ٥٢٥ مواطناً في محافظة السويداء للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

وقال الوزير في تصريح لوكالة سانا، التابعة للنظام إن “المعلومات التي نشرتها قناة روسيا اليوم عن حجر 525 شخصاً للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا في محافظة السويداء غير صحيحة”.

بدورها نشرت قناة روسيا اليوم، خبراً بينت فيه أن “السلطات السورية”، نفت معلومات نشرها موقع إعلامي تابع لحزب البعث الحاكم في سوريا، والتي تحدثت عن  الحجر على 525 مواطناً في السويداء دخلوا المحافظة بطرق غير شرعية.

وأكدت القناة أن موقع “البعث ميديا” هو من نقل تصريحات لمدير صحة السويداء الدكتور نزار مهنا قال فيها إن “نحو 525 مواطناً، ممن دخلوا البلاد بطرق غير شرعية يلتزمون بالحجر الصحي في منازلهم تحت المراقبة الصحية.

وناشد مهنا الأهالي بالإبلاغ عن القادمين من خارج سوريا عبر منافذ غير شرعية إلى المحافظة، لإجراء الفحوصات اللازمة حرصا على سلامتهم وسلامة جميع المواطنين.

وأعلنت  حكومة النظام، صباح يوم الخميس، إجراءات جديدة في مواجهة فيروس كورونا، بفرض حظر تجوال يومي الجمعة والسبت، من الساعة الثانية عشرة ظهراً، وحتى السادسة صباحاً، تزامناً مع الإعلان عن تسجيل ٦ إصابات جديدة، ليصبح عدد الإصابات المعلن عنه ١٦ إصابة.

 

قد يعجبك ايضا