وسط معارضة بعض الدول …دول العشرين تتجه لتمديد الإعفاء من الديون لستة أشهر أخرى

أعلنت وكالة رويترز للأنباء يوم الثلاثاء، أن مجموعة العشرين ستتجه لتمديد تجميد مدفوعات الديون للدول الفقيرة، ولمدة 6 أشهر إضافية تبدأ مطلع العام2021 وتنتهي في الثلاثين من حزيران من نفس العام.

جسر: متابعات:

أعلنت وكالة رويترز للأنباء يوم الثلاثاء، أن مجموعة العشرين ستتجه لتمديد تجميد مدفوعات الديون للدول الفقيرة، ولمدة 6 أشهر إضافية تبدأ مطلع العام2021 وتنتهي في الثلاثين من حزيران من نفس العام، على أن تقوم بإجراء مراجعة في نيسان 2021 للبحث في إمكانية تمديد آخر ولستة أشهر إضافية.

ونقلت عن رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، قوله أن بعض الدول الدائنة في مجموعة العشرين تعارض تمديد إعفاء الدول الأكثر فقراً من مدفوعات الديون المرتبطة بفيروس كورونا لعام آخر، ولهذا فإن تمديدا لستة أشهر فقط قد ينبثق هذا الأسبوع، ومن المقرر أن يعقد اجتماع يضم وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية لمجموعة دول العشرين التي تضم أكبر الاقتصادات في العالم عبر مؤتمر بالفيديو اليوم الأربعاء.

وكانت دول العشرين قد خصصت الدول الأكثر فقرا بمبالغ وصلت لخمسة مليارات دولار لدعم مساعيها للتصدي لفيروس كورونا حتى الآن، كما أعلن مالباس أن المواجهة غير المسبوقة من صناع السياسات للأزمة الصحية العالمية قد كبحت المخاطر على النظام المالي، لكن التوقعات الخاصة بالفترة القادمة تشير إلى ركود طويل الأمد من الممكن أن يتسبب في تنامي نقاط الضعف عالميا.

هذا وتشهد مدينة الرياض السعودية اليوم الأربعاء، قمة افتراضية لمجموعة العشرين عبر تقنية الفيديو، وستكون أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها السعودية إثر تسلم المملكة لرئاسة القمة في 1 كانون الأول من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا