وصف اللاجئين السوريين بالمرتزقة.. إقالة رئيس “الإخبارية السورية” المقرّب من لونا الشبل

جسر – متابعات

أصدر وزير الإعلام في حكومة النظام، قراراً يقضي بإقالة رئيس قناة “الإخبارية السورية” التابعة للنظام والمقرّب من لونا الشبل، بسبب وصفه اللاجئين السوريين في تركيا بالمرتزقة.

وكشفت مصادر إعلامية موالية، أنّ “مضر إبراهيم” رئيس قناة “الإخبارية السورية” التابعة للنظام، رفض تعديل المصطلح الوارد عبر القناة التلفزيونية.

وأضافت المصادر، أنّ وزير الإعلام “بطرس حلاق”، قرر تعيين “عبدالله حيدر”، مديراً لقناة الإخبارية السورية والذي كان يشغل منصب مدير المركز الإخباري في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التابع لحكومة النظام.

من جهته، أكّد “مضر إبراهيم”، أنباء إقالته “دون ذكر الأسباب”، وكتب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك منشورا موجها للعاملين في القناة وأعرب بأنه “فخور بإدارته لها في ظرف صعب على كل الصعد، “لكنه مثالي لخوض التحديات الكبيرة لمن يعشقون التحدي والجرأة المحكومة بسقوف ثوابتنا”.

الجدير بالذكر، أنّه عرف عن رئيس قناة الإخبارية المقال، مواقفه التشبيحية والتحريضية ضد السوريين، كما عرف عنه حديثه الفوقي الذي يطال الموالين قبل المعارضين للنظام، إذ يعمل على رصد الآراء النقدية الموجهة للإعلام الرسمي من أجل تفنيدها والسخرية منها وتخوين أصحابها، الأمر الذي أثار سخرية واسعة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا