وفاة الشاب “علي حسين” غرقاً في حفرة للصرف الصحي.. ورئيسة البلدية: الأمطار هي السبب

جسر: متابعات

توفي الشاب علي حسين، البالغ من العمر ١٩ عاماً، والمنحدر من قرية النويحة بريف حمص الغربي، إثر سقوطه في حفرة صرف صحي، تجمعت فيها مياه الأمطار في سوق الهال بقرية خربة التنين نور، فجر يوم الاثنين.

وقال مدير الدفاع المدني بحمص  لتلفزيون الخبر الموالي للنظام، إن عناصر المديرية انتشلوا جثة الشاب علي من حفرة للصرف الصحي التي تجمعت فيها الأمطار، وذلك باستخدام آلة خاصة بالإنقاذ، حيث تم ضخ المياه خارج الحفرة التي يصل عمقها إلى ستة أمتار، ومن ثم أخرج الشاب منها وهو متوفي”.

واستغرق العمل ثلاث ساعات إلى أن تم التمكن من انتشال الجثمان، بحضور القاضي المناوب والطبيب الشرعي وشرطة ناحية خربة التين نور، ونقل المتوفى إلى مشفى الباسل بحي كرم اللوز.

ويعمل المتوفى في سوق الهال، وأفاد شهود عيان أنهم شاهدوه عندما اتجه صوب تلك الحفرة، ما دفعهم للشك بأن يكون وقع فيها بعد ذلك.

وكما العادة، وفي أي حادثة يتم تقاذف المسؤوليات فيضيع حق الضحية، إذ قالت رئيسة بلدية خربة التين إن “حفرة الصرف الصحي هي من إنشاء تجار سوق الهال بالقرية وهي موجودة في أرض خاصة و خارج أملاك الدولة و التنظيم”.

ونوهت إلى أن “الحفرة مغلقة بالاسمنت المسلح على مستوى الأرض، ولكن بسبب الأمطار الغزيرة انهارت التربة من الجهة الجنوبية للحفرة، التي سقط بها الشاب علي”.

وأكدت رئيسة البلدية أنه “تم توجيه إنذار إلى أصحاب الأرض، للعمل بأقصى سرعة على إغلاق الحفرة من الجهة التي انهارت فيها التربة بالاسمنت المسلح “

 

قد يعجبك ايضا