وفاة طالب بكالوريا في إدلب بسبب صدمته بأسئلة الامتحان

جسر – إدلب

توفي أحد طلاب المرحلة الثانوية العامة ليل أمس الأحد 13 حزيران/ يونيو، إثر صدمته كما باقي أقرانه الطلاب، بصعوبة أسئلة مادة الرياضيّات للعام الدراسي 2020/ 2021.

وقالت مصادر محلية، إنّ الطالب “أحمد الرحيل” من نازحي بلدة “جرجناز” شرقي مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، توفي اليوم بعد تعرّضه لجلطة قلبية جرّاء تأثره بعدم قدرته الإجابة على أسئلة مادّة الرياضيات لامتحانات المرحلة الثانوية العامة في محافظة إدلب، علماً أنّه من الطلاب المتفوقين والمتميزين حسب شهادة مدرسيه.

وكانت أسئلة امتحان الرياضيات للمرحلة الثانوية، قد أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الطلابية والتعليمية في إدلب، وقد أكّد عدد من مدرسي المادّة أنّ أسئلة الامتحان تعتبر غاية في الصعوبة والتعقيد.

من جهتها أكدت فرق الإسعاف والدفاع المدني في محافظة إدلب، أنها نقلت أمس الأحد أكثر من 15 من الطلاب الذين تعرّضوا لحالات إغماء في قاعات الامتحان إلى المشافي، جرّاء صدمتهم بصعوبة أسئلة الرياضيات.

وفي وقت سابق، أثارت أيضاً أسئلة مادة الفيزياء للمرحلة الثانوية ذات الجدل، ما أدى إلى مغادرة عدد كبير من الطلاب قاعات الامتحان، كما انتحرت إحدى الطالبات وسط تكتم شديد على الحادثة لحساسية الموقف، ومراعاة لمشاعر ذوي الطالبة.

وعلى الرغم من تأكيد ذوي الطالب أنّه تعرّض لجلطة قلبية، إلاّ أنّ روايات أخرى شاعت أنّ وراء وفاة الطالب قضية انتحار، ولم يتسن لجسر التأكد من صحة هذه الرواية.

الجدير بالذكر، أنّ عددا من الطلاب والفعاليات الاجتماعية دعوا لوقفة احتجاجية يوم الثلاثاء رفضا لمنهجية تعقيد الطلاب وعدم الأخذ بالاعتبار واقعهم التعليمي الصعب والسيء في ظل حرب عمرها 10 سنوات، تأثر خلالها القطاع التعليمي لأبعد حد.

قد يعجبك ايضا