وفاة 7 سوريين غرقاً في سوريا وتركيا وأوروبا خلال 48 ساعة

جسر – متابعات

تزايدت حالات الغرق في أوساط الشبان السوريين، خلال اليومين الماضيين، نتيجة السباحة في أماكن غير مخصصة، بسوريا وتركيا وأوروبا.

وأفاد ناشطون وشبكات إخبارية محلية، بوفاة الشاب عبد العزيز البريك الحيحة، غرقاً في مدينة بورصة التركية، وينحدر من منطقة الزيدي شمالي الرقة.

كما توفي شاب سوري غرقاً، أمس الأحد، خلال سباحته في “بحيرة اللبن” بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وبحسب وسائل إعلام تركيّة، فإنّ جثمان الشاب محمد يوسف البالغ من العمر 18 سنة، انتشل من بحيرة “اللبن” بمنطقة “ياماش تبّه”، التي قصدها للنزهة برفقة عائلته.

وفي السياق، توفي شابان سوريان أعمارهما 18 و16 سنة، غرقاً، أثناء سباحتهما في نهر الفرات بمنطقة بيرجيك بولاية شانلي أورفا التركية، وتوفي آخر عمره 16 سنة، بسبب السباحة في ولاية باتمان جنوب شرقي تركيا، وفق وكالة أنباء “دوغان” التركية.

وفي سويسرا، توفي الشاب مهفان بلال، غرقاً في بحيرة، وهو من أبناء مدينة المالكية شمال شرقي الحسكة.

وتوفي أمس فتى عمره 16 عاماً، غرقاً أثناء سباحته في منطقة النهر الأبيض بريف جسر الشغور غربي إدلب.

وحذر الدفاع المدني الأهالي بشمالي سوريا، من السباحة في بحيرة ميدانكي ونهريّ الفرات والعاصي، وسواقي المياه في عفرين ونبعة عين الزرقا في دركوش، كونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً، مؤكداً ضرورة إبلاغ فرقه بأسرع ما يمكن عند أي حالة غرق.

الجدير بالذكر، أنّه وفي كل عام مع ارتفاع درجات الحرارة، تشهد المحافظات السورية الكثير من حالات الغرق، معظم الضحايا يكونون فيها من الشباب والأطفال.

وفاة 5 سوريين غرقاً بحوادث متفرقة في سوريا وتركيا

قد يعجبك ايضا